إصابة عمال في انهيار سقف مبنى بالعلمين.. تفاصيل

إصابة عمال في انهيار سقف مبنى بالعلمين.. تفاصيل
شركة "المقاولون العرب" تقوم بتنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة - أرشيف

تسبب انهيار سقف طابق بأحد المباني تحت الإنشاء، مساء اليوم الأربعاء، بمدينة العلمين الجديدة، في إصابة ستة عمال أثناء العمل.

ومن جانبها أكدت شركة “المقاولون العرب” أن ستة عمال أصيبوا  أثناء تنفيذ الأعمال بإحدى الباكيات، نتيجة خلل بجزء من الشدة المعدنية، وجرى نقلهم فورا إلى المستشفى، لتلقي الإسعافات الأولية.

بيان رسمي

وقالت الشركة في بيان لها: إنه “أثناء تنفيذ الأعمال بإحدى الباكيات بمسطح 15 مترا من إجمالي مسطح الدور البالغ 1500 متر، حدث خلل بجزء من الشدة المعدنية، ما أدى إلى إصابة ستة عمال”.

وأضاف البيان: أنه “جرى نقل المصابين إلى المستشفى، لتلقي الإسعافات الأولية، وتمثلت إصاباتهم في كدمات، فيما استمر باقي العاملين في عملهم للانتهاء من الجزء المصاب بالخلل، وتواصل الشركة العمل بالمشروع كالمعتاد”.

وصرح مصدر أمني أن مستشفى العلمين المركزي، استقبل المصابين، وهم:

  • الشيمي محمد متولي، 42 سنة، من الإسكندرية.
  • محروس عبد الحميد أحمد، 51 سنة، من الإسكندرية.
  • محمد السيد محمد،31 سنة، من الإسكندرية.
  • محمد عبد المطلب همام، 29 سنة، من قنا.
  • سعد الله عبد المجيد سلطان،31 سنة، من قنا.
  • منصور حسن أحمد، 48 سنة، من البحيرة.

مدينة العلمين

وتقوم شركة “المقاولون العرب” بتنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة التي تتضمن:

(شبكة مياه الشرب – شبكات الصرف الصحي – شبكات صرف مياه الأمطار – شبكات ري المسطحات الخضراء – شبكة الكهرباء – غرف المحولات – غرف الموزعات – محطات الرفع – خطوط الطرد) وذلك على مساحة 1466 فدان، ضمن المرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة.

كما تنفذ أعمال الممشى السياحي المرحلة الأولى، بطول سبعة كيلو مترات، وستصل في المرحلة الثانية إلى 14 كيلو مترا، وهي تشمل أعمال مدنية، وأعمال تشطيبات، وإنشاء الجسر الترابي، وأعمال بوابات مدينة العلمين الجديدة.

بالإضافة لتنفيذ عدد (2) كوبري على البوغاز فوق البحيرات، وعدد (2) كوبري مشاه أعلى بوغاز (3) وبوغاز (4)، طبقا للمخطط الإستراتيجي للمدينة.

كما تقوم الشركة بأعمال تشكيل جوانب البحيرات بالمنطقة الشاطئية، وإنشاء ثلاثة أبراج بالمنطقة الشاطئية بارتفاع 34 دورا (148 مترا) على مساحة 39 ألف متر مربع، بإجمالي مسطح الأدوار 150 ألف متر مربع.

وفي فبراير 2016، وافق مجلس الوزراء على إسناد تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة العاجلة “جزء من المرحلة الأولى”، بمدينة العلمين الجديدة، بمساحة ألفي فدان، لشركتي المقاولون العرب، والمقاولات المصرية “مختار إبراهيم”، على أن تتولى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تنفيذ أعمال الطرق بالمدينة بمساحة حوالي 1717 فدانا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.