“التموين”: لن نحرم أصحاب معاشات الوظائف العليا من الدعم (فيديو)

الوظائف العليا
التموين تعلن عدم حذف أصحاب المعاشات في الوظائف العليا من البطاقات التموينية - أرشيف

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتكنولوجيا ونظم المعلومات: إن “الوزارة تستهدف حذف غير المستحقين من المنظومة التموينية، حتى يصل الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين”.

وأضاف مدكور في لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، عبر فضائية “صدى البلد”، مساء أمس الاثنين: أنه سيُجرى استبعاد جميع العاملين في الوظائف العليا بالدولة من منظومة الدعم، موضحا أن “هؤلاء الموظفين هم الوزير والمحافظ، وعضو مجلس إدارة، ورئيس مجلس إدراة، ووكيل أول وزارة، وسكرتير عام، وغيرها من الوظائف العليا”.

حذف غير المستحقين

وأكد مدكور استثناء أصحاب المعاشات على درجة الوظائف العليا من حذف غير المستحقين، متابعا: “يعني مثلا رئيس مجلس إدارة على المعاش حاليا لن يضار”.

وفي مؤتمر عُقد يوم السبت الماضي، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين من دعم البطاقات التموينية، سيُجرى تطبيقها نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الوزير أن غير المستحقين في هذه المرحلة، هم كل مَن يمتلك سيارة فارهة أو من يشغلون الوظائف العليا وما زالوا في الخدمة، مثل: رئيس مجلس إدارة، أو عضو مجلس الإدارة، أو رئيس الشركة.

وتابع المصيلحي: “ممكن يكون محافظ سابق أو وزير على المعاش وليس له دخل تاني ومن المستفيدين”، لافتا إلى أن هناك أكثر من مؤشر لحذف غير المستحقين، وأن الحذف يُجرى على مراحل.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية، سوف تشمل:

  • من يتخطى فاتورة استهلاك الكهرباء 650 كيلو وات.
  • من يتخطى فاتورة استهلاك المحمول 800 جنيه شهريا.
  • أصحاب الحيازات الزراعية التي تزيد على 10 أفدنة.

وأضاف المصيلحي: أنه سيجرى تلقّي التظلمات من المواطنين عبر تطبيق المرحلة الثانية من حدف غير المستحقين من دعم البطاقات من خلال الموقع الإلكتروني.

المرحلة الأولى

وأكد وزير التموين أنه جرى الانتهاء بالفعل من تنفيذ المرحلة الأولى، لحذف “القادرين” من منظومة الدعم، التي شملت:

  • من يتخطى فاتورة استهلاك الكهرباء 1000 كيلو وات.
  • من يمتلك سيارة موديل أحدث من 2014.
  • من تتخطى مصاريف المدارس الأجنبية لأحد أبنائه 30 ألف جنيه.
  • من يتخطى فاتورة استهلاك المحمول 1000 جنيه شهريا.
  • أصحاب الوظائف العليا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.