وزير التعليم يعرض حلقة لاستكشاف تجربة التعليم الإلكتروني

بنك المعرفة المصري
ديسكفري إديوكيشن، أطلقت كوريكيلوم كونيكت بالشراكة مع بنك المعرفة المصري، لتوفير الموارد الرقمية للمدرسين والطلاب - أرشيف

نشر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، مقطعا من المقاطع المرئية الخاصة بمسلسل “اسأل جدو”، العلمي التعليمي، في إطار الانتقال لتجربة التعليم الإلكتروني عبر بنك المعرفة المصري.

وكتب وزير التربية والتعليم على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، اليوم الاثنين: “سلسلة اسأل جدو الحلقة الرابعة، أفلام Discovery لتبسيط العلوم للمرحلة الابتدائية”.

وأضاف شوقي: “حلقة مختارة للاطلاع والاستكشاف، وللحصول على باقي الحلقات يمكن زيارة محتوى ديسكفري على بنك المعرفة المصري”، واضعا بعدها رابط الموقع الذي يضم باقي حلقات السلسلة التعليمية.

منهج علمي رقمي

وأعلنت ديسكفري إديوكيشن، في 13 من يناير الماضي، عن إطلاقها لـ”كوريكيلوم كونيكت” بالشراكة بنك المعرفة المصري، لتوفير الموارد الرقمية للمدرسين والطلاب.

وقال طارق شوقي، الأمين العام للمجلس الرئاسي المختص: إن “كوريكيلوم كونيكت” ستتوفر في 50 ألف مدرسة، مع قدرتها على دفع طريق تعلم 18.5 مليون طالب.

وأضاف شوقي: أنها “ستغطي موارد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال الفيديوهات والصور والنصوص والتسجيلات الصوتية والمحاكاة التفاعلية”.

وبيّن أنه يُجرى وضع خطة مفصلة لما يزيد عن 2500 من الموارد، لأكثر من 580 درسا، جرى انتقاؤها من خلال فريق ديسكفري إديوكيشن، المكوّن من خبراء المناهج الدراسية.

وتوفر ديسكفري إديوكيشن خمسة أنواع من الموارد، وهي: الفيديوهات، والمقالات، والصور، والمقاطع الصوتية، والمحتوى التفاعلي.

استبيان

يذكر أن كوريكيلوم كونيكت قد أُطلِقت بعد أن أجرت ديسكفري إديوكيشن استبيانا مع المدرسين والطلاب، لتحديد كيفية تعاملهم مع الموارد المقدمة منها، وجرى إطلاقه احتفالا بالعام الأول لبنك المعرفة المصري.

وفي نتيجة الاستبيان، أجاب 67% منهم باستعدادهم لاستخدام الموارد المتماشية مع المنهج في كل درس لهم، وأن استخدام موارد الوسائل المتعددة في الفصل يساعد كثيرا في تفاعل الطلاب.

وقال روبين هيدلي، نائب الرئيس الدولي لديسكفري إديوكيشن: “أظهر الاستبيان نتائجا رائعة حول كيفية تفاعل المدرسين والطلاب مع كوريكيلوم كونيكت، ما زاد من حماسنا لإطلاق المشروع، ولمتابعة البحث عن طرق جديدة لتحسين تعلم الطلاب، وتعزيز التفاعل الطلابي”.

وتعد ديسكفري إديوكيشن من أكبر الشركات العالمية في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والموجه لكافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

بنك المعرفة المصري

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.