التعليم: امتحانات الصف الأول الثانوي بالخارج ورقية

الصف الأول الثانوي
التعليم تنفي شائعة إلغاء امتحانات الصف الأول للمصريين بالخارج - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، أن طلاب الصف الأول الثانوي من أبناء المصريين بالخارج سيخضعون للامتحانات بالطريقة الورقية العادية.

وقالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية، على شاشة “إكسترا نيوز”: إن “الشائعات المتداولة بشأن إلغاء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج ليس لها أساس من الصحة”.

وأوضحت “خيري”، أن هناك تغييرا في طريقة تدريس وامتحانات الصف الأول الثانوي للعام الحالي، مضيفة: أن الطلاب يقدر عددهم بنحو 580 ألف طالب وطالبة داخل مصر.

الامتحانات الإلكترونية

يأتي الإعلان بعدما كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن بداية الامتحانات الإلكترونية في المرحة الثانوية ستكون في شهر مارس المقبل.

وقال شوقي، خلال جولته زيارته لإحدى مدارس إدارة أسوان التعليمية، في 10 من فبراير الجاري: “استعدوا من الآن، فستكون هناك امتحانات إلكترونية في مارس المقبل” متمنيا لهم جميعا التوفيق”.

وشملت الجولة التفقدية بالمدرسة أحد فصول الصف الأول الابتدائي، لمتابعة تطبيق النظام الجديد لفصول المرحلة الأولى، كما تفقد التجهيزات الخاصة بتطبيق تجربة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، وأحد معامل الحاسب الآلي، وشاهد إجراءات تسليم أول 18 تابلت بالمدرسة، لطلاب الصف الأول الثانوي.

التابلت الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت، في 10 فبراير الجاري، بدء توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، تزامنا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وفي بيان عبر صفحته على فيس بوك، قال الوزير: إن “الدولة تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية مجانا لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة، بالصف الأول الثانوي، ممن يدرسون المناهج المصرية”.

وأكد الوزير من خلال جروب “ادعم د. طارق شوقي” عبر “واتس آب” أن أجهزة التابلت مؤمّنة مركزيّا من جانب الوزارة (وليس ميكروسوفت) وبالتالي يستحيل اختراقه، لذلك فإنه لا فائدة من سرقته، بحسب تعبيره.

ولفتت الوزارة إلى أنه جارٍ الانتهاء من المراحل الأخيرة من المسارات الداخلية للشبكة وكابلات الفايبر، والتجهيزات الخاصة بنظام الامتحانات.

وأشارت إلى أنه جرى تركيب الأجهزة الخاصة بنظام الامتحانات ببنك المعرفة، وجارٍ تجهيز النظام للعمل به، على أن يُجرى تدريب الطلاب عليه قبل امتحانات نهاية العام.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.