الأرصاد: غدا ذروة الموجة الحارة ورياح محملة بالأتربة

ارتفاع درجات الحرارة
الأرصاد تتوقع أن غدا الاثنين ذروة الموجة الحارة - أرشيف

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود طقس “دافئ” على السواحل الشمالية، “مائل للحرارة” على الوجه البحري والقاهرة، “دافئ” على شمال الصعيد، “حار” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا، وأن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شرق البلاد.

كما توقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وغرب البلاد، يصاحبها سقوط على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من جنوب سيناء.

وبالنسبة للرياح، فستكون معتدلة ومثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

سبب الموجة الحارة

وأرجع محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات، التابع للأرصاد الجوية، سبب الموجة الحارة التي ستتعرض لها البلاد، وتصل ذروتها غدا، إلى وجود منخفض جوي في الصحراء الغربية.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية: أن المنخفض الجوي سيتسبب في نشاط للرياح الجنوبية الغربية، التي ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، لكن لن تصل إلى حد العاصفة.

وتابع: درجات الحرارة بدأت في الارتفاع من اليوم الأحد، تصل إلى الذروة غدا، لتكون على القاهرة 28 درجة، بينما تتجاوز الثلاثين درجة في مناطق ومحافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأكد أن الرياح ستكون محملة بالرمال والأتربة، وبخاصة على المدن الصحراوية والمناطق المكشوفة، لافتا إلى أن الرمال ليس لها أي خطورة على الأنشطة اليومية للمواطنين، لكننا ننصح ساكني المدن الصحراوية بتوخي الحذر يومي الاثنين والثلاثاء.

ولفت شاهين، إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة، وانكسار الموجة الحارة، بداية من يوم الثلاثاء، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الأسبوع، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق مختلفة من شمال البلاد للجنوب، تكون من خفيفة لمتوسطة في المناطق الداخلية، وغزيرة على السواحل والمدن الساحلية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، غدا الاثنين:

  • القاهرة: العظمى 28، والصغرى 14.
  • الإسكندرية: العظمى 25، والصغرى 13.
  • مطروح: العظمى 22، والصغرى 13.
  • سوهاج: العظمى 31، والصغرى 12.
  • قنا: العظمى 32، والصغرى 13.
  • أسوان: العظمى 33، والصغرى 15.
  • سانت كاترين: العظمى 24، والصغرى -4.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.