مصرع شخصين وإصابة آخرين في حرائق بأربع محافظات

مصرع شخصين وإصابة آخرين في حرائق بأربع محافظات
حريق ضخم نشب بمخزن للبويات، بجوار سجن شبين الكوم العمومي، على مساحة 200 متر - أرشيف

اندلعت اليوم عدة حرائق بأربع محافظات، لأسباب مختلفة، أسفرت عن مصرع شخصين وإصابة آخرين، إلى جانب وقوع بعض الخسائر المادية.

ففي مدينة السلام بالقاهرة، لقي طفل مصرعه، إثر حريق شب داخل “سايبر”، فيما أصيب اثنان آخران، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في مركز للإنترنت “سايبر” بمدينة السلام، وجرى الدفع بسيارات إطفاء، وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقي المباني المجاورة، وجارٍ البحث لمعرفة سبب الحريق.

انفجار أنبوب بوتاجاز

وفي محافظة السويس، لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر بجروح بالغة، بعد انفجار أنبوب بوتاجاز بأحد مخازن الخردة، بعزبة الصفيح، في حي الأربعين بالسويس، اليوم الخميس.

وأكدت مصادر طبية أنه جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى السويس العام، والمصاب إلى المستشفى العام.

وبحسب مدير أمن السويس، أنه تلقى إخطارا من شرطة النجدة بوقوع انفجار أنبوب بوتاجاز داخل منطقة عزبة الصفيح.

فيما قال شاهد عيان: إن “الانفجار وقع خلال قيام عامل خردة بلحام حديد داخل المخزن بعزبة الصفيح، بسبب تسرب الغاز”.

يذكر أن منطقة عزبة الصفيح هي منطقة عشوائية، جرى نقل سكانها إلى مساكن جديدة بالسويس، ثم قام تجار الخردة بإنشاء مخازن لهم داخلها.

وفي السياق نفسه، سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة، على حريق مخزن في حي الهرم أسفل الطريق الدائري في المريوطية، دون وقوع إصابات، وبدوره كلف مدير أمن الجيزة بكشف ملابسات الواقعة.

ماس كهربائي

ودون وقوع خسائر بشرية، أخمدت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية، اليوم، حريقا ضخما نشب بمخزن للبويات، بجوار سجن شبين الكوم العمومي بمنطقة البر الشرقي، على مساحة 200 متر.

وصرح مدير أمن المنوفية، أنه تلقى إخطارا من مدير الحماية المدنية بالمنوفية، يفيد بأن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن الحريق نتيجة ماس كهربائي.

وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، التي طلبت تقرير المعمل الجنائي عن أسباب اندلاع الحريق.

وفي 10 فبراير الجاري، شهدت خمس محافظات العديد من الحرائق، مختلفة الأسباب، أبرزها حريق ترام الإسكندرية، وحريق أربعة آلاف فدان بسوهاج، بجانب حريق بعض الشقق السكنية بالقاهرة والفيوم والجيزة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخمادها بعد وقوع بعض الخسائر المادية دون البشرية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.