أبرزها ترام الإسكندرية.. اندلاع 6 حرائق بالمحافظات

أبرزها ترام الإسكندرية.. السيطرة على 6 حرائق بالمحافظات
جانب من حريق ترام الإسكندرية اليوم - وكالات

شهدت خمس محافظات اليوم العديد من الحرائق، أبرزها حريق ترام الإسكندرية ، وحريق أربعة آلاف فدان بسوهاج، بجانب حريق بعض الشقق السكنية بالقاهرة والفيوم والجيزة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، ظهر اليوم الأحد، من السيطرة على حريق محدود، اندلع في ترام الرمل بمحطة “الهدايا” في منطقة زيزينيا (شرق المدينة) وذلك دون حدوث إصابات.

وكان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا بنشوب حريق في الترام، وانتقل الرائد عمرو أبو عرب، معاون مباحث قسم شرطة الرمل أول، إلى موقع البلاغ برفقة قوات الحماية المدنية، وجرت السيطرة على النيران وإخمادها.

من جانبه، أفاد اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، بأن الحريق لم يتسبب في حدوث أي إصابات بين الركاب أو العاملين بالهيئة.

Image may contain: one or more people

ماس كهربائي

وأرجع “عليوة” سبب نشوب الحريق، إلى حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الموصّلة للترام، ما أدى إلى اشتعال النيران، وحدوث تلفيات محدودة بإحدى العربات.

وفي السياق ذاته، شهدت محافظة الإسكندرية حريقا آخر، اندلع ظهر اليوم، في شقه بنجع العرب، شارع 3، بجوار مسجد التضامن، وجرت السيطرة عليه دون خسائر في الأرواح.

حريق شقة سكنية بنجع العرب (2)

سوهاج

وفي محافظة سوهاج، تمكّنت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد حسام المصري وكيل الإدارة، من السيطرة على حريق نشب بمزرعة الصرف الصحي بناحية قرية الكولا، دائرة مركز أخميم، شرقي سوهاج، وقع الحريق على مساحة أربعة أفدنة، من إجمالي أربعة آلاف فدان هي مساحة المزرعة، دون حدوث خسائر بالأرواح.

وبالفحص تبين من التحريات أن نشوب الحريق بأشجار الكافور بالمزرعة، وجرت السيطرة على النيران وإخمادها والتبريد.

الفيوم

كما تمكنت قوات الحماية المدنية، بمحافظة الفيوم، من السيطرة على حريق نشب بفناء مديرية الري بالفيوم، دون حدوث إصابات أو وفيات، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة التي تولّت التحقيق.

وتبين نشوب الحريق ببعض مخلفات القمامة المُلقاة، وامتداد النيران لنخلة داخل الفناء، وأكد “تامر.م” (43 سنة – مسئول الأمن) أن الحريق نشب نتيجة إلقاء أحد العاملين لعقب سيجارة مشتعل عن دون قصد، ولم يُتهم أحد بالتسبب في حدوث الواقعة.

القاهرة والجيرة

وفي القاهرة، تمكن رجال الحماية المدنية، من إخماد حريق داخل شقة سكنية في إحدى عمارات النهضة بمدينة السلام، وانتقلت سيارات الإطفاء، وجرت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات.

كما جرى الدفع بثلاث سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني ومحاصرة النيران، لمنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وجرت عملية إخماد الحريق.

كما تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من إخماد حريق داخل منزل في العياط، وانتقلت سيارات الإطفاء، وجرى السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.