تحويلات مرورية بشارع جامعة الدول لمدة 3 سنوات.. اعرف السبب

تحويلات مرورية بشارع جامعة الدول لمدة 3 سنوات.. اعرف السبب
إدارة مرور الجيزة تجري تحويلات مرورية بشارع جامعة الدول لمدة 3 سنوات بسبب أعمال الخط الثالث لمترو الأنفاق - أرشيف

اعتبارا من صباح غد الجمعة، تُجري الإدارة العامة لمرور محافظة الجيزة تحويلات مرورية بشارع جامعة الدول العربية لمدة ثلاث سنوات، وذلك بسبب إنشاء محطة جامعة الدول في الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وبحسب مصدر أمني، فإن إنشاء محطة “جامعة الدول العربية” يستلزم إجراء تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية، لمسافة ما يقرب من 400 متر في الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبري ناهيا، بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محيي الدين أبو العز، حتى دوران البرج الإداري في اتجاه ميدان النصر.

وستكون التحويلات المرورية على النحو التالي:

  • القادم من شارع السودان: الدخول يسارا باتجاه الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية، بعد فتحة دوران ما بعد شارع شهاب ما يقرب من (50 مترا) واستكمال السير في الاتجاه المقابل.
  • القادم من اتجاه النصر باتجاه شارع شهاب وشارع السودان: السير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويلة وصولا لشارع شهاب يمينا أو استكمالا لشارع السودان بالاتجاه نفسه.
  • القادم من شارع محيي الدين أبو العز باتجاه ميدان النصر: الدخول يمينا (اتجاه إجباري) في الطريق البطيء بشارع جامعة الدول العربية المتجه إلى ميدان النصر، وذلك بالسير في حارة مرورية منفصلة.

وأضاف المصدر الأمني: أن “الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال، ستعمل على نشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق الأعمال كاملا، وتعيين الخدمات المرورية لمساعدة قائدي المركبات في الاتجاهات الجديدة.

تخطيط دولة

ومن جانبه، قال جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة الأسبق، في 30 ديسمبر الماضي، خلال تصريحات صحفية: إن “الإغلاق تخطيط دولة وليس تخطيط حي، بينما يقتصر دور الحي في إيجاد طريق بديل للازدحام”.

وأضاف الشبكشي: أنه “لن يكون هناك أي تأثير على المحال أو الشركات أو الفنادق، أما بالنسبة للخنقة المرورية فنحن مضطرون لذلك الأمر”، بحسب قوله.

وفي الخامس من نوفمبر الماضي، أعلنت محافظة الجيزة، إغلاق الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، بدءا من ميدان مصطفى محمود ولمسافة 155 مترا، وعرض 15 مترا في اتجاه شارع السودان، وذلك في إطار مشروع تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق، وبدء إنشاء هواية محطة المترو بشارع جامعة الدول العربية.

وصرح أحمد راشد، محافظ الجيزة، في بيان في حينه، أن أعمال الغلق ستستمر لمدة ثلاثة أعوام، بعيدا عن نهر الطريق، ولا تستلزم إجراء أي تحويلات مرورية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.