للمرة الثانية.. هجوم برلماني على هيئة الطرق والكباري

للمرة الثانية.. هجوم برلماني على هيئة الطرق والكباري
شكاوى برلمانية من تقصير هيئة الطرق والكباري في تنفيذ تعليمات وزير النقل - أرشيف

شنّ نواب محافظة الشرقية، هجوما حادا على هيئة الطرق والكباري، متهمين إياهم بالتقصير في تنفيذ تعليمات، وتأشيرات وزير النقل بشأن بعض مشروعات الطرق، لحل الأزمات المرورية، والتيسير على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب فايز أبو خضرة، بشأن إنشاء مخرج على الطريق الدائري في المسافة الواقعة بين بلبيس ومنيا القمح، عند قرية شبرا النخلة مركز بلبيس.

بينما قال النائب أحمد السجيني: “مينفعش اللي بيحصل في وزارة النقل دا، ميصحش، الوزير راجل فاضل، ولكن رؤساء الهيئات لا يعيروا اهتماما لما يُشير إليه الوزير، وهذه شكوى النواب والمحافظين وليس النواب فقط”.

استنكار

بدأ الأمر باستنكار النائب أبو خضرة قائلا: “كيف يكون طريق إقليمي، يمر على منطقة بمساحة 30 كيلو مترا بطول الطريق، ولا يوجد مخرج واحد لهذه المنطقة، وهناك ازدحام مروري شديد في الاتجاه القادم من العاشر من رمضان، والناس بتاخد خمس ساعات عشان تدخل بلبيس”.

وطلب النائب أحمد السجيني من ممثلي وزارتي النقل والتنمية المحلية توصيل حديثه للوزير، وعلل سبب كلامه قائلا: “أن يكون هناك طرح من وزير النقل، إما أن يكون شفهيا أو كتابيا، لهيئة الطرق والكباري وممثليها في المحافظات، ولا ينفذوا تأشيرات الوزير، فهذا أمر غير مقبول”.

وشدّد السجيني على ضرورة التحقيق من قِبل وزير النقل فيما أثاره النائب عمر مصيلحي، بأن رئيس الهيئة، قال: “مش هعمل لبلبيس حاجة”.

وأضاف النائب: “الشكوى ضد رئيس هيئة الطرق والكباري من نواب متعددين، لا نهاجم أحدا من فراغ، لازم وقفة لهذا الموضع”.

تهديد وردٌّ

وهدّد السجيني قائلا: “سيُجرى استدعاء وزير النقل، ووزير شئون مجلس النواب، ومعهم رئيس الهيئة الذي لم ينفذ توصيات الوزير، حتى إذا تطلّب الأمر توصية من البرلمان بإقالة هذا الرجل بعد الاجتماع”.

من جانبه، ردّ ممثل هيئة الطرق والكباري بالشرقية، قائلا: “رئيس الهيئة وممثليها مظلومين، لحل المشكلة عملنا أمرين، الناس تنزل من الدوران، والحل الثاني تكملة محور الدائري إلى أن يمر على طريق بلبيس، وهذا سيقلل المرور الذي يدخل بلبيس، ولو أي حد عنده حل تاني يقولنا عليه”.

وتعرضت هيئة الطرق والكباري لهجوم وانتقاد حاد من نواب البرلمان في نوفمبر الماضي، بسبب عدم تنفيذ إعادة رصف طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري بنطاق حي بولاق الدكرور.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.