الأرصاد تحذر من تقلبات في الطقس: ارتدوا ملابس الشتاء الثقيلة

تقلبات الطقس
الأرصاد تحذر من تقلبات في الطقس - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، محذرة من تقلبات في درجات الحرارة بين الانخفاض والارتفاع.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: إن “الطقس يشهد حالة من الاستقرار حتى نهاية الأسبوع”، لافتا إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة.

وأضاف “شاهين”، في تصريحات تلفزيونية: أن فرص سقوط الأمطار تنعدم، وتقل السحب، في حين تتكون الشبورة المائية على الطرق السريعة في الصباح الباكر، مشيرا إلى أن الرياح هادئة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة.

وتابع: أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وتسمح بممارسة الأنشطة البحرية كما تسمح بالملاحة البحرية بسبب هدوء نشاط الرياح.

وتوقع شاهين بدء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من الأحد المقبل، موجها نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

طقس اليوم

ويسود البلاد اليوم الثلاثاء، طقس “مائل للبرودة” شمالا حتى الوجه البحري والقاهرة، “معتدل” على شمال الصعيد، “مائل للدفء” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ما زلنا في الشتاء

وكان خبراء الأرصاد حذروا المواطنين من الانخداع بحالة الجو خلال ساعات النهار، إذ قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد: “نحن ما زلنا في فصل الشتاء، فالجو شديد البرودة في الليل، خصوصا خلال الفترة من الساعة الخامسة فجرا وحتى الصباح الباكر”.

وأوضح عبد العال في تصريحات صحفية، أن الطقس على جميع الأنحاء يشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل عام، يستمر حتى نهاية الأسبوع، لافتا إلى أنه ما زال هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة.

ظواهر جوية

وتتحكم في حالة الجو بمصر بعض الظواهر الجوية، التي ترتبط بموقعها الجغرافي، بحسب خبراء الأرصاد.

فمن جانبه قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية: إن “حالة الجو مرتبطة بحالة الكتلة الهوائية التي تتعرض لها البلاد، فشمال مصر يتعرض باستمرار للكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط ومنخفض قبرص الهوائي”.

وأضاف: أن “جنوب مصر، يتعرض للكتلة الهوائية الساخنة القادمة من جنوب القارة وشمال السودان، فحالة الطقس مرتبطة بأيٍّ من الكتلتين سيتغلب على الآخر”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.