الأرصاد: طقس مائل للبرودة غدا.. وما زلنا في فصل الشتاء

طقس بارد في مصر
طقس مائل للبرودة غدا وسقوط أمطار اليوم - أرشيف

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إنه “على المواطن ألا ينخدع في حالة الجو خلال ساعات النهار”، مضيفا: “نحن ما زلنا في فصل الشتاء، فالجو شديد البرودة في الليل، خصوصا خلال الفترة من الساعة الخامسة فجرا وحتى الصباح الباكر”.​

وأوضح عبد العال في تصريحات صحفية، أن الطقس على جميع الأنحاء يشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل عام، يستمر حتى نهاية الأسبوع، لافتا إلى أنه ما زال هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة.

طقس الغد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدا الثلاثاء، طقس “مائل للبرودة” شمالا حتى الوجه البحري والقاهرة، “معتدل” على شمال الصعيد، “مائل للدفء” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، تقل الرؤية على الطرق غدا، بسبب تكاثف الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على جميع الأنحاء، والرياح شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

حالة البحر

وعن حالة البحر المتوسط، أشار البيان إلى أنه يكون خفيفا إلى معتدلا، وارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر، فيكون معتدلا إلى مضطربا، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا:

  • القاهرة: 18 – 11 درجة.
  • الإسكندرية: 17 – 7 درجات.
  • مطروح: 18 – 9 درجات.
  • سوهاج: 20 – 7 درجات.
  • أسوان: 22 – 10 درجات.

طقس اليوم

ووفقا لبيان الهيئة، فإن القاهرة تشهد اليوم طقسا شتويا باردا، وتنخفض خلاله درجة الحرارة المتوقعة عن أمس، إذ تبلغ درجة الحرارة في القاهرة اليوم المتوقعة العظمي 17 مئوية أثناء فترة النهار.

تقل بشكل ملحوظ خلال فترة المساء بنسبة 09 درجات مئوية عن درجة الحرارة العظمي، لتكون في فترة الليل 08 درجة مئوية، وبذلك تكون درجة الحرارة اليوم في محافظة القاهرة في غير معدلها السنوي الطبيعي.

وأضاف البيان: أن الطقس السائد اليوم “مائل للبرودة” شمالا حتى الوجه البحري وشمال الصعيد، “مائل للدفء” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا، كما تظهر الشبورة المائية صباحا، والسحب المنخفضة والمتوسطة على جميع الأنحاء.

ولفت البيان إلى احتمال سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.