أغاني محمد رمضان على شاشات إلكترونية بمدرستين في الجيزة (فيديو)

أغاني محمد رمضان على شاشات إلكترونية بمدرستين في الجيزة (فيديو)
مدرسة في الجيزة تعرض أغاني على الشاشات الإلكترونية - أرشيف

كشفت المواطنة مريم محمد، ولي أمر أحد طلاب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية في الجيزة، عن أنها فوجئت بمقاطع فيديو مع نجلها لأغاني محمد رمضان وحمو بيكا، تُعرض على شاشات العرض الإلكترونية داخل مدرسته (السعيدية) ومدرسة الأورمان بالجيزة.

وقالت “محمد” في مداخلة مع برنامج ”مساء DMC”، مساء أمس الأحد: “في البداية كنت فرحانة بالتطور، وشاشات العرض اللي هيتعلموا عليها، لكن اتفاجئت إن ده اللي بيحصل”.

وأضافت ولي الأمر: أن الفيديوهات التي رأتها تُعرض في المدرسة كانت لأغنية “مافيا” للممثل محمد رمضان، وأغاني أخرى لحمو بيكا.

رد المدرسة

من جهته، قال يوسف عبد الخالق، مدير مدرسة الأورمان الثانوية العسكرية في الجيزة: إنه “لم يكن يعلم بتلك الواقعة”، داعيا المشتكية إلى التواصل معه، للاطلاع على الفيديوهات.

وأضاف في حديثه: ”كنت أتمنى من ولي الأمر (مريم محمد) إنها تيجي وتبلغني، إحنا عندنا مشرفين في الدور، ومخصص مدير للمراقبة على الشاشات”.

وأشار إلى أن الوزارة خصصت الشاشات لترقية العملية التعليمية، وأنه وجّه المشرفين بضرورة ملازمة الفصول، وعدم مغادرتها إلا بعد التأكد من دخول المدرس، وتسليمه عهدة الفصل.

فكرة الشاشات الإلكترونية

وطُرحت فكرة الشاشات الإلكترونية في عهد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، في شهر 12 من عام 2015.

وبحث وزير التربية والتعليم مع مدير أعمال شركة سامسونج مصر للإلكترونيات، دونجمين كيم، سبل تعزيز التعاون في العملية التعليمية بين الوزارة والشركة، من خلال استبدال السبورات بالشاشات الإلكترونية.

وأوضح الشربيني أن مضمون شرح الدرس سوف يُجرى إرساله إلى أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب، أو عن طريق البريد الإلكتروني.

التابلت المدرسي

وفي 11 من الشهر الجاري، بدأت المرحلة الأولى من إجراءات توزيع أجهزة التابلت في 20 محافظة، بإجمالي 365 ألفا و944 جهاز تابلت، بحسب الخطة الزمنية وظروف كل محافظة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيُجرى تسليم التابلت بالعديد من المحافظات، بينها: (الإسماعيلية 7919 جهازا – بورسعيد 5682 جهازا – السويس 4075 جهازا – مرسى مطروح 1863 جهازا).

وكان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر معلومات، أول من أمس السبت، على صفحته في موقع فيس بوك، يجب معرفتها في أول أيام توزيع التابلت، منها:

  • توزيع التابلت على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المعلمين، وعدد من العاملين في المديريات التعليمية.
  • يتوجه الطالب وولي الأمر لمكتب البريد المصري لسداد قيمة التأمين على التابلت 100 جنيه مصري.
  • يتوجه الطالب وولي الأمر بعد ذلك إلى المدرسة، للتوقيع على إقرار استلام الجهاز.
  • يتيح التابلت للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري.
  • سوف يُجرى امتحان طلبة الصف الأول الثانوي على جهاز التابلت.
  • إذا حدث أي عطل أو تلف للتابلت، يتوجه الطالب أولا إلى مختصّ التطوير التكنولوجي في المدرسة، وإذا استمر العطل، على الطالب الاتصال بخدمة العملاء، وسوف يقوموا بإرشاد الطالب للخطوات التي لابد أن يتخذها لحل العطل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.