غدا.. تسليم الدفعة الثامنة من وحدات “دار مصر” بالقاهرة الجديدة

مشروع دار مصر
تسليم وحدات مشروع دار مصر في القاهرة الجديدة - أرشيف

كشف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن أن جهاز المدينة سيسلم الدفعة الثامنة من الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، في منطقة شمال القرنفل، كود 111، للفائزين بها، وذلك ابتداء من غد الأحد.

وقال النجار في بيان، اليوم: إنه “سيجرى تسليم 264 وحدة سكنية (11 عمارة) بأرقام (138 – 139 – 140 – 141 – 142 – 143 – 144 – 146 – 147 – 179 – 180)”.

وبشأن أسلوب استلام الوحدة السكنية، أوضح أنه على المواطن الفائز بالوحدة اتباع الآتي:

  • التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك.
  • التوجه لجهاز المدينة بخطاب البنك، وتسليمه بأرشيف رئيس الجهاز، واستلام صورة من الخطاب.
  • التوجه بالخطاب لمبنى العاملين بالخارج، لتسجيل البيانات على الشبكة.
  • استلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

مهلة للمتخلفين

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، الاثنين الماضي، أعطت المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية مهلة بالمرحلتين الأولى والثانية بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، ثلاثة أشهر، لاستلام الوحدات الجاهزة، في المدن الجديدة.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، في بيان صحفي: إن “استلام الوحدة يشترط سداد كامل الأقساط المُستحقّة”.

وأضاف: أن المهلة تأتي استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من المواطنين المتعثرين في السداد، المخصص لهم وحدات، على أن تبدأ المهلة من تاريخ نشر الإعلان.

شكاوى وأزمات

وفي ديسمبر الماضي كان عدد من ملاك وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أعلنوا رفضهم استلام الوحدات، بعد تضررهم من تأخير تسليم الوحدات المخصصة لهم، وسوء المرافق والخدمات في المشروع، في حين هدّد جهاز القاهرة الجديدة الممتنعين بسحب الوحدات.

وأشارت الشكوى إلى مشكلات وعيوب في الوحدات التي جرى تسليمها، أبرزها:

  • سوء التشطيب.
  • ضعف شبكات المياه، وتكرار انقطاع الكهرباء ليل نهار.
  • عدم تشغيل مصاعد العمارات.
  • غياب الأمن.
  • ضعف مستوى أداء شركة الإدارة.

وبحسب الشكاوى، فإن وزارة الإسكان بدأت الإعلان عن المشروع في أبريل 2014، على أن يُجرى تسليم الملاك الوحدات في مشروع متكامل الخدمات والمرافق في شهر أكتوبر 2016، لكن هذا الأمر لم يحدث.

ومشروع “دار مصر” هو أحد مشروعات الإسكان الاجتماعي، ويتكون من 150 ألف وحدة سكنية، تُنفّذ على أربع مراحل، بمساحات تتراوح ما بين 100 متر مربع إلى 150 مترا مربعا، ويُجرى تسليم جميع الوحدات منتهية التشطيب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.