قطع مياه الشرب عن خمس مناطق في القاهرة غدا

قطع مياه الشرب
شركة مياه الشرب في القاهرة تقطع الخدمة بسبب أعمال مترو الأنفاق - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب في القاهرة، قطع الخدمة عن خمس مناطق هي: “شارع الحجاز ومتفرعاته – منطقه هليوبليس – سانت فاتيما – السبع عمارات – شارع عمر بن الخطاب”، اعتبارا من الساعة الثالثة بعد عصر يوم غد الجمعة، وحتى الساعة الثامنة مساء اليوم نفسه.

وقالت الشركة، في بيان، اليوم الخميس: إن “انقطاع الخدمة، يأتي لتحويل مسار خط المياه قطر 500 مم بمحطة هليوبوليس في مصر الجديدة ضمن أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق”.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وأشارت الشركة إلى أنها تدبر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة في المناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

تكرار قطع المياه

ويتسبب تكرار قطع المياه بالقاهرة في إزعاج المواطنين، الذين يذوقون عناء البحث، لتدبير احتياجاتهم من المياه.

وكانت النائب شيرين فراج، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة، في يناير 2018، إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، استنادا إلى حكم المادة 134 من الدستور، بسبب الانقطاع المتكرر للمياه في القاهرة والأزمات الناتجة عن تكرارها أكثر من مرة.

وأوضحت النائب، أن الأهالي يعانون أشد المعاناة، بسبب الانقطاع المستمر لمياه الشرب، وصعوبة الحصول عليها إلا عن طريق الشراء، في حين أن الوزارة لا تقوم بتدبير بدائل من جانب الشركة القابضة لمياه الشرب عند قطع المياه للمواطنين.

وأضافت فراج أن “هذا الأمر دفع المواطنين لشراء مياه الشرب لتخزينها، نظرا للانقطاع المستمر، في حين أن من بين الأهالي مَن لا يستطيع التواصل على شراء مياه الشرب نظرا لظروفهم، ما أدى إلى استياء الأهالي من هذا الأمر”.

وطالبت شيرين فراج وزارة الإسكان بمراعاة هذه المشكلة، وعدم تكرارها، والإنذار المبكر في حالة الانقطاع، وتدبير البدائل اللازمة للمواطنين.

جولة لوزير النقل

وفي 29 يناير الماضي، أجرى هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة، لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4B) الذي يُجرى تنفيذه بواسطة اتحاد شركات للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق.

وتفقّد الوزير خلال الجولة، محطات هذا الجزء، إضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث، التي تبلغ مساحتها 65 فدانا، وتُعد أكبر ورشة في إفريقيا.

والتقى عرفات بالعاملين، وأكد ضرورة العمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد، خصوصا مع تقديم الخط الثالث للمترو خدمة متميزة لا تقل عن الخدمة المقدمة لجمهور الركاب في أوروبا.

ويبلغ طول هذا الجزء 7.5 كيلو مترات، ويشمل محطات: “النزهة – هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلي منصور”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.