بدء التسجيل في مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع مدرسين جدد

مسابقة التربية والتعليم
بدء مسابقة التربية والتعليم لاختيار مدرسين جدد - أرشيف

يبدأ التسجيل في مسابقة التربية والتعليم لعام 2019، اليوم الخميس، إلكترونيا على موقع الوزارة، للتعاقد مع معلمين جدد بشكل مؤقت، لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

وعقد محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، مساء الثلاثاء، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، لمناقشة آليات تنفيذ المسابقة.

وأكد عمر، اهتمام الوزارة في إحداث التغيير لإصلاح المنظومة التعليمية، وتعديل اللوائح، ووضع نظام ثابت، لمعالجة المشكلات المترسخة بها.

وأشار إلى ضرورة الانتهاء من حصر المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، وبخاصة في المحافظات البعيدة والمناطق النائية، لصرف بدلات مالية، موجها بتشكيل لجان في جميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة.

وشدد عمر على توفير المعلمين المتخصصين، وعدم ترك حصة دون تدريس فيها حتى في أقصى وأبعد قرية على حدود مصر، لضمان التعليم الجيد لأبنائنا الطلاب.

وأوضح أن المعلمين الذين سيُجرى اختيارهم يجرى تدريبهم لمدة أسبوع قبل استلامهم العمل بالمدارس، مشددا على توحيد كل الإجراءات، وتسريع إجراءات الفحص والاختبارات والمقابلات قبل نهاية شهر فبراير الجاري لاستلام العمل في أسرع وقت.

شروط التعاقد

وعن الشروط الواجب توافرها في المعلمين المتقدمين للمسابقة، قالت الوزارة، إنه على رأسها:

  • ألا يكون للمتقدم قريب من قيادة بالتربية والتعليم والتعليم، تحقيقا للشفافية والعدالة والحيادية.
  • أن يكون العقد مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر حتى انتهاء الفصل الدراسي الثاني.
  • شهادة التخرج والقيد العائلي على رأس الأوراق المطلوبة.
  • التقدير وسنة التخرج من ضمن أفضلية الاختيار.

وأوضحت الوزارة، أن التعاقدات والمقابلات ستكون من خلال لجان في المديريات التعليمية والإدارات، وأن الأولوية للمعلمين المتقدمين من الإدارات التعليمية.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تنتهي المسابقة قبل 1 مارس المقبل، حتى يتمكن المعلمين الجدد من استلام عملهم خلال التيرم الثاني، وقت الدخول في أعمال الامتحانات وخلافه.

وأكدت أنه جرى تسليم العقود لمديري المديريات التعليمية خلال اجتماعهم مع محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، موضحة أن التقدم سيكون إلكترونيا، والمقابلات في المديريات التعليمية.

كان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وافق على فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم وفق التخصصات المطلوبة، لسد العجز في عدد المعلمين بالمدارس، على أن يكون التعاقد مؤقتا للفصل الدراسي الثاني فقط.

وأصدر شوقي كتابا دوريا لفتح باب التقدم لاستلام جميع المستندات الخاصة بضم المدة السابقة للتعيين، وذلك لجميع معلمي مصر، ويهدف هذا القرار إلى خدمة 260 ألف معلم ومعلمة بمختلف المحافظات.

كما أصدر شوقي كتابا دوريا لمديريات الجمهورية، لحصر جميع المعلمين والمعلمات المنتدبين خارج إداراتهم التعليمية، كانتداب جزئي أو كلي، لتوفير إما وسيلة مواصلات ملائمة لهم، أوصرف بدل نقدي.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.