بتهمة الترويج للشذوذ.. حكم بحبس محمد الغيطي لمدة سنة

محمد الغيطي
الغيطي إضافة إلى عمله الصحفي والإعلامي، يشارك في الأعمال الفنية من خلال التأليف وكتابة السيناريو لعديد من المسلسلات - أرشيف

أصدرت اليوم محكمة جنح 6 أكتوبر، حكما بالحبس لمدة سنة مع الشغل على الإعلامي محمد الغيطي وكفالة ثلاثة آلاف جنيه، مع المراقبة لمدة سنة، وذلك في اتهامه بالترويج للشذوذ وازدراء الأديان.

كان محمد الغيطي قد استضاف على شاشة قناة LTC أحد الشباب الشواذ جنسيا، وطرح عليه عديدا من الأسئلة حول شذوذه الجنسي، ورد الضيف بإجابات لا يجوز إذاعتها على الفضائيات، كما أشار إلى الإغراءات المالية نتيجة ممارسة الشذوذ الجنسي، والمكاسب والمميزات التي حققها الشاذ.

وبعد الحلقة تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام، ضد الإعلامي محمد الغيطي، وطالب في دعواه بمحاكمة الغيطي بتهمة الترويج للشذوذ وازدراء الأديان، وذلك في القضية المقيدة برقم 11962 لسنة 2018.

منع البرنامج

وفي سبتمبر الماضي، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارا بمنع بث برنامج “صح النوم” الذي يقدمه الغيطي، على شاشة “LTC” لمدة أسبوعين.

وأوضح المجلس الأعلى للإعلام، أن القرار بسبب استغلال المنصات الإعلامية في تصفية الحسابات الشخصية، وبناء على توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي.

جاء القرار بعد دخول الغيطي في مهاترات وسباب مع رئيس الزمالك، وكذلك الترويج للشذوذ الجنسي، وعرضه حلقة عن كيفية تعاطي الهيروين، حسب بيان المجلس.

اشتباكات الغيطي

وفي فبراير الماضي، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إيقاف البرنامج لمدة أسبوع، وتوقيع غرامة 25 ألف جنيه على القناة، وذلك لما بدر من تجاوزات في حق المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى.

كما سبق للغيطي أن دخل في اشتباك لفظي مع المطربة الإماراتية أحلام، إذ اعتبر أن أحلام تشبه لاعب كرة القدم “شيكابالا”، وأضاف: “أنه لا يعلم أحد جنسيتها”.

وهو ما ردت عليه المطربة الإماراتية بعنف من خلال توجيه السباب للغيطي عبر حسابها الرسمي على فيس بوك مرات متعددة.

كاتب سيناريو

محمد الغيطي إضافة إلى عمله الصحفي والإعلامي، يشارك في الأعمال الفنية من خلال التأليف وكتابة السيناريو والحوار لعديد من المسلسلات الدرامية.

وكتب السيناريو والحوار لأول مسلسل له عام 1998 “محاكمة الليالي”، ومن الأعمال الفنية التي شارك فيها بالتأليف وكتابة السيناريو: “بعد الطوفان” و”امرأة في شق الثعبان” و”صرخة أنثى” و”بنت من الزمن ده” و”الهروب من الغرب”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *