مصر توقع بروتوكولي تعاون إعلامي مع الإمارات وسوريا

بروتوكولي تعاون إعلامي
تعاون بين النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والإعلام، و"الاتحاد المهني" السوري - وكالات

وقّعت النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والإعلام، التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين بروتوكولي تعاون إعلامي مع دولتي الإمارات وسوريا.

وكشف مجدي البدوي، رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والإعلام، عن توقيع النقابة برتوكول تعاون مع نظيرتها السورية، “الاتحاد المهني للطباعة والثقافة والإعلام”، برئاسة إبراهيم النجار.

جاء ذلك خلال مشاركة الطرفين في مؤتمر الاتحادات النقابية العمالية المهنية العربية، التابعة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، المنعقد هذا الأسبوع في العاصمة السورية دمشق، بحضور قيادات عمّالية من سوريا، ومصر، والعراق، وليبيا، والسودان، والجزائر، وفلسطين، ولبنان، لبحث مستقبل العمل والبطالة والهجرة والنزوح، الناتجة عن الإرهاب والاحتلال الإسرائيلي.

وقال البدوي، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: “إن هذا البروتوكول هدفه تنمية التعاون بين الشعبين المصري والسوري، والتأكيد على دعم العمال المصريين لسوريا في معاركها ضد الإرهاب، وتبادل الزيارات والخبرات، والارتقاء بالجانب العلمي والفني والتقني، للعاملين في القطاع، داخل مصر وسوريا”.

تعاون مع الإمارات

وفي السياق ذاته، استقبل اليوم حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أمجد بدر، مدير قنوات الفجيرة والوفد المرافق له، في إطار التعاون المتواصل بين الإعلام المصري والإماراتي.

وأكد حسين زين، خلال الاجتماع توقيع عقد بروتوكول تعاون بين الوطنية للإعلام، وقنوات الفجيرة، لتبادل البث المشترك للأحداث والمناسبات، التي تقام بالبلدين الشقيقين.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون الإعلامي في مختلف المجالات الإعلامية، من تبادل الخبرات الإعلامية والهندسية والتدريب.

تعاون مستمر

وكانت مصر وقّعت في يوليو الماضي، بروتوكول تعاون بين المنطقة الحرة العامة الإعلامية، التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومدينة عجمان الإعلامية الحرة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز العلاقات في مجال الاستثمار الإعلامي بالمناطق الحرة.

وفي نوفمبر 2017، وقعت مجموعة قنوات “DMC” بروتوكول تعاون مع مؤسسة قنوات “الفجيرة الإعلامية” بالإمارات، لتعزيز التعاون في المجال الإخباري.

وبحسب تقارير إخبارية، فإن الإمارات لها نفوذ وشراكات في عدد من المؤسسات الإعلامية المصرية، من بينها: مجموعة الـ”CBC” و”الحياة” و”القاهرة والناس” و”ON TV” و”TEN” و”النهار”، إضافة إلى بعض المراكز البحثية الأخرى، كالمركز العربي للدراسات والبحوث، وكذلك مركز الدراسات الإقليمية والسياسية، وبعض المواقع الإخبارية الأخرى، مثل “البوابة” و”الفجر” و”دوت مصر” و”التحرير”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *