لأول مرة في تاريخها.. مصر تخسر أمام قطر في مونديال اليد

منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام قطر لأول مرة في تاريخه
آمال الفراعنة تتقلص في بلوغ الدور الثاني من كأس العالم بعد الخسارة أمام قطر - وكالات

للمباراة الثانية على التوالي، خسر اليوم منتخب مصر لكرة اليد أمام قطر بعد أداء باهت غابت عنه الروح، لتتقلص آمال الفراعنة في بلوغ الدور الثاني من كأس العالم الذي تستضيفه ألمانيا والدنمارك بتنظيم مشترك.

فوز قطر اليوم على منتخب مصر يعتبر انتصارا تاريخيا، لأنه الفوز الأول على حساب مصر في بطولات العالم لكرة اليد.

والتقى الفريقان من قبل في ثلاث مباريات ببطولة العالم، وفاز منتخب مصر لكرة اليد في جميع المواجهات السابقة.

الخسارة الثانية

انتهى اللقاء لصالح قطر بفارق خمسة أهداف، وبنتيجة 28 / 23، وكان الفراعنة قد خسروا لقاءهم الأول أمام السويد، بنتيجة 27 / 24.

وتذيّل منتخب مصر المجموعة بلا رصيد من النقاط، بينما رفعت قطر رصيدها إلى نقطتين، ويواجه منتخب مصر، غدا الاثنين، منتخب الأرجنتين في السابعة مساء، في ثالث لقاءاته بالبطولة.

يذكر أن المجموعة تضم ستة منتخبات، ويتأهّل من كل مجموعة ثلاثة فِرق للدور الثاني، ويحتاج منتخب مصر للفوز على الأرجنتين غدا، ثم الانتصار على المجر وأنجولا، في اللقاءين التاليين، في محاولة للوصول إلى الدور التالي.

على عكس المتوقع

استبشر الجميع بأداء المنتخب المصري المشرف أمام السويد في المباراة الأولى، رغم الخسارة، وتوقع الجمهور الفوز على قطر، ولكن فوجئ المتابعون بأداء باهت، واستسلام من منتخب مصر، ليلقى الهزيمة التاريخية الأولى أمام منتخب قطر.

إلا أن المباراة شهدت نجاح اللاعب المصري، أحمد الأحمر، في تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم حسين زكي بـ221 هدفا، ليصبح الهداف التاريخي لمصر وإفريقيا برصيد 226 هدفا.

في حين صرح عبده عبد الوهاب، عضو اتحاد كرة اليد المصري، بعد المباراة، أن خسارة المنتخب كانت غير متوقعة، وأصابت الجماهير المصرية بالحزن.

وقال عبد الوهاب في تصريحات تلفزيونية: “نعتذر للشعب المصري على الخسارة أمام قطر، الجهاز الفني ارتكب عديدا من الأخطاء خلال أحداث اللقاء في جميع الجوانب، وساهم ذلك في فوز قطر”.

أحداث اللقاء

ظل التعادل مستمرا بين المنتخبين حتى الدقيقة 17، تتقدم قطر وتتعادل مصر، واستطاع المنتخب المصري عند الدقيقة 20 التقدم بهدفين، إلا أن قطر استطاعت أن تدرك التعادل بنتيجة 10-10 مع الدقيقة 22.

ثم انتهى الشوط الأول بفارق ثلاثة أهداف لقطر وبنتيجة 15-12، وفي الدقيقة 36 من الشوط الثاني نجح المنتخب المصري في إدراك التعادل بنتيجة 17-17.

انهار بعدها منتخب مصر، واستسلم تماما، وفشل في تسجيل أي هدف لمدة عشر دقائق كاملة، لتتقدم قطر بنتيجة 23-17.

ظل المنتخب القطري محافظا على تقدمه، لينتهي اللقاء بفوز العنابي بنتيجة 28-23.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.