بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة الطيران المباشر بين سول والقاهرة

عودة الطيران بين سول والقاهرة
عودة الطيران بين سول والقاهرة بعد انقطاع سبع سنوات بسبب سقوط الطائرة الروسية - أرشيف

بعد انقطاع دام سبع سنوات، عاد الطيران المباشر بين سول والقاهرة إذ استقبل مطار القاهرة الدولي، الجمعة الماضية، أول رحلة جوية للخطوط الكورية Korean Air رقم KE 9953 والقادمة من مطار سول التي كان على متنها 209 سائحين.

واستقبل الرحلة في صالة الوصول الدولي رقم 3 بمبنى الركاب رقم (1) لفيف من قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي، وقيادات من وزارة السياحة، وهيئة التنشيط السياحي، وفريق من العلاقات العامة للترحيب بالسائحين الكوريين.

وتعد هذه الرحلة واحدة من ست رحلات شارتر لأفواج سياحية كورية بين مطاري سول والقاهرة بواقع رحلة أسبوعيا خلال يناير وفبراير من هذا العام، وذلك بعد انقطاع دام سبع سنوات.

و”الشارتر” هي رحلات غير منتظمة أو مرتبطة بالجداول الرئيسة اليومية، وتقدم على حسب كل فوج سياحي خاص، ومن الممكن أن تهبط في أي مطار بالدولة.

خدمات مصر للطيران

ويأتي عودة الطيران المباشر بين سول والقاهرة بعد إنهاء شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية إجراءات الاتفاق على تقديم الخدمات الأرضية لشركة الطيران الكورية الجنوبية “Korean Air” بعد انقطاع دام أكثر من سبع سنوات.

والخدمات الأرضية، التي تقدمها شركة مصر للطيران، عبارة عن:

  • نقل المتعلقات الخاصة بالركاب.
  • تقديم الخدمات لهم داخل صالة المطار.

تنشيط السياحة

ومنذ سقوط الطائرة الروسية في مصر عام 2015 ومقتل جميع ركابها، شهدت السياحة المصرية حالة من الركود، إثر قرار روسيا ودول أخرى، بينها ألمانيا، تعليق حركة النقل الجوي مع مصر لدواعٍ أمنية، بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015.

وشهدت مصر أرقاما جديدة في تطوير السياحة، إذ إن القطاع أسهم بما نسبته 15% من الناتج المحلي الإجمالي للعام الحالي، مع توقعات بارتفاع النسبة في نهاية العام.

وقال محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب: “إنه على مدار السنوات الثلاث الأخيرة بذلت الدولة جهودا حثيثة، وتعافت السياحة بما يقرب من 70% من حجم الطاقة التي كانت عليها”.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، تجاوز عدد الزائرين عشرة ملايين لأول مرة منذ مطلع العام، مقارنة بنحو سبعة ملايين ونصف المليون زائر خلال 2017.

ووفقا لما ذكره أحدث تقرير لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، في سبتمبر 2018، وصل عدد السياح الأجانب إلى مصر في 2010 إلى أكثر من 14 مليون سائح.

وتراجع العدد إلى خمسة ملايين وربع المليون سائح عام 2016، ليرتفع مجددا في عام 2017 إلى أكثر من ثمانية ملايين سائح، بحسب التقرير.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *