الأهلي يفوز على فيتا كلوب في دوري الأبطال: أرقام وإصابات (فيديو)

الأهلي يفوز على فيتا كلوب
الأهلي يفوز على فيتا كلوب بهدفي: ناصر ماهر، وعلي معلول - وكالات

فاز فريق الأهلي فوزا مهما أمام فيتا كلوب الكونغولي، مساء أمس السبت، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

سجل ثنائي الأهلي: ناصر ماهر وعلي معلول، ليحصد المارد الأحمر أول ثلاث نقاط في المجموعة الرابعة لدور المجموعات.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف لمصلحة سيمبا التنزاني مُتصدرا المجموعة، فيما يحتل فيتا المركز الثالث دون نقاط، ويأتي شبيبة الساورة الجزائري في المركز الرابع والأخير في المجموعة بالرصيد نفسه.

ولعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي -محمد هاني – ساليف كوليبالي – أيمن أشرف – علي معلول -عمرو السولية – هشام محمد – وليد سليمان – رمضان صبحي – حسين الشحات -مروان محسن.

رمضان صبحي يهدر

أهدر رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، فرصة هدف محقق في شباك فيتا كلوب الكونغولي، بعد هجمة مرتدة سريعة ورائعة.

ففي الدقيقة 32 بدأ رمضان صبحي هجمة مرتدة للأهلي، ليتجه إلى الجهة اليمنى قبل أن يمررها إلى مروان محسن على الجهة اليسرى، الذي خطفها وتوغل بشكل رائع داخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها مجددا إلى رمضان صبحي، ليستلمها ويراوغ داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها وترتد في قدم الحارس، وتخرج بعيدة عن مناطق الخطورة.

إصابات

وتعرض مروان محسن للإصابة، وأوضح خالد محمود، طبيب الفريق في تصريحات عقب اللقاء نقلها موقع النادي، أن اللاعب شعر بثقل في العضلة الأمامية، وفقا للتشخيص المبدئي.

وأضاف محمود: “أن مروان محسن سيجري أشعة لتحديد حجم الإصابة بشكل دقيق”.

وتابع: “أن هشام محمد، لاعب خط وسط الفريق، شعر هو الآخر بثقل في العضلة الخلفية” موضحا: “أنه سيخضع لفحص طبي في أول مران للفريق”.

أرقام

ويعد الهدف الثاني في المباراة الذي سجله علي معلول رقم 400 للنادي الأهلي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبهذه الثنائية رفع الأهلي حصيلته أهدافه في مختلف البطولات الإفريقية إلى 513 هدفا، بواقع 400 هدف في دوري الأبطال، و70 هدفا في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، و31 هدفا في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” و12 هدفا في بطولة السوبر الإفريقي.

ومحمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، صاحب أول هدف إفريقي للأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 1976.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *