لمدة أربعة مواسم.. حسين الشحات رسميا في الأهلي

لمدة أربعة مواسم ونصف.. حسين الشحات رسميا في الأهلي
حسين الشحات فاز ببطولة الدوري الإماراتي، وخاض نهائي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد - أرشيف

بعد طول انتظار واتصالات مكثفة منذ أسابيع، أعلن النادي الأهلي منذ قليل نجاحه في ضم حسين الشحات إلى صفوفه، قادما من نادي العين الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وتحدثت تقارير إخبارية غير مؤكدة أن مدة الانتقال أربعة مواسم ونصف.

كما أعلن نادي العين في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت قائلا: “توصّل ناديا العين والأهلي المصري مساء اليوم لاتفاق نهائي، يقضي بانتقال اللاعب حسين الشحات، إلى صفوف فريق النادي الأهلي، وذلك بناء على رغبة اللاعب، واتساقا مع العلاقة الوطيدة بين الناديين الكبيرين”.

الصفقة مرت بمراحل ومفاوضات متعددة، ونشرت الصحف العديد من التكهنات والكواليس طوال الأيام الماضية، حتى انتهت بتكليف لأمير توفيق، مدير التعاقدات وتسويق اللاعبين، من جانب رئيس الأهلي، بالسفر إلى الإمارات، أمس السبت لإنهاء كافة الأمور الإدارية الخاصة بانتقال اللاعب.

تصريحات الشحات

ونشر الموقع الرسمي لنادي العين تصريحات للنجم حسين الشحات قال فيها: “سعادتي باكتمال كافة الإجراءات المتعلقة بالانضمام لنادي القرن فريق الأهلي لا توصف، ويكفي أن هذا الحدث ظلّ بمثابة حلم الطفولة بالنسبة لي”.

كما أوضح الشحات أنه يدين بالفضل لنادي العين، وأن الفترة التي قضاها في العين لن تسقط من ذاكرته طوال حياته، وتابع: “يكفي أنني توّجت مسيرتي معه بتحقيق بطولتين رسميتين، ولعبت عن طريقه في أكبر بطولة للأندية على مستوى العالم”.

وأكمل الشحات: “انتقالي إلى العين كان حلما جميلا، وفرصة مثالية لمعانقة المجد، ويكفي أن الانتماء للعين منحني الشرف الكبير، وربط اسمي بإنجازات استثنائية على المستويين الجماعي والشخصي”.

أرقام حسين الشحات

الشحات يبلغ من العمر 26 عاما، وشارك هذا الموسم في 16 مباراة بين الدوري وكأس العالم للأندية، سجل فيهم سبعة أهداف، وصنع أربعة آخرين.

وينتظر الجميع ظهور حسين الشحات في تدريبات الأهلي خلال الأيام المقبلة، بعد وصول خطاب الاستغناء الرسمي عن اللاعب من العين الإماراتي، ليبدأ الأهلي إجراءات قيده محليا.

وانتقل الشحات في يناير الماضي من مصر المقاصة إلى العين الإماراتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قبل أن يقوم النادي الإماراتي بإتمام التعاقد بشكل  رسمي في الصيف الماضي.

ولعب الشحات مع العين في 23 مباراة خلال الفترة التي قضاها بقميص الفريق، وأحرز 13 هدفا وصنع 15، وفاز ببطولة الدوري الإماراتي، وخاض نهائي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.