مصر تخسر أمام السويد وتستعد لمواجهة قطر في مونديال اليد

مصر تخسر أمام السويد وتستعد لمباراة قطر في مونديال اليد
مباراة مصر أمام السويد شهدت أداء جيدا ومشرفا من الفراعنة رغم البداية المتراجعة - وكالات

يستعد منتخب مصر لكرة اليد لمباراته الثانية غدا الأحد أمام قطر في بطولة كأس العالم، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بتنظيم مشترك.

كان المنتخب المصري قد خسر مباراته الأولى أمس الجمعة أمام السويد، بعد أداء مشرف بفارق ثلاثة أهداف، إذ انتهى اللقاء مساء أمس بفوز السويد (27 / 24).

ويعتبر منتخب مصر لكرة اليد من المنتخبات العالمية في اللعبة، وأفضل نتائجه كان في بطولة كأس العالم بفرنسا عام 2001، واحتلت مصر وقتها المركز الرابع.

مباراة قطر

تشهد المواجهات التاريخية بين مصر وقطر في كرة اليد تفوّقا كبيرا للفراعنة، إذ لم يخسر منتخب مصر لكرة اليد في أي مواجهة أمام قطر، ويسعى المنتخب المصري غدا لتأكيد هذا التفوق.

وخسرت قطر أيضا مباراتها الأولى أمس في مفاجأة كبيرة أمام أنجولا بنتيجة (24 / 23) بفارق هدف واحد في الثانية الأخيرة من المباراة.

كما شهدت مجموعة مصر في البطولة مفاجأة أخرى أمس بعد تعادل الأرجنتين مع المجر بنتيجة (25 / 25) إذ ظل المنتخب المجري متقدما بفارق خمسة أهداف قبل أن تعوّض الأرجنتين، وتدرك التعادل مع نهاية المباراة.

خسارة أمام السويد

مباراة مصر أمام السويد شهدت أداء جيدا ومشرفا من الفراعنة، رغم البداية المتراجعة، كما شهدت المباراة تألّقا لافتا لحارس مرمى مصر كريم الهنداوي، الذي أنقذ عديدا من الكرات المؤثرة.

ورغم تصديات هنداوي الرائعة إلا أن مهاجمو مصر لم يستغلوا الفرصة، وأهدروا عديدا من الكرات، واتسع الفارق لصالح السويد في الدقيقة 22، ليصل إلى خمسة أهداف، وتتقدم السويد بنتيجة (10-5).

نجح الفريق المصري في تقليص الفارق في الدقيقة 29 إلى ثلاثة أهداف فقط، لتصبح النتيجة (13-10) وفي اللحظات الأخيرة تقلص الفارق إلى هدفين فقط بتسجيل الفريق المصري الهدف الحادي عشر لينتهي الشوط الأول (13-11).

الشوط الثاني

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بصورة سيئة، إذ سمح للفريق السويدي بتوسيع الفارق مرة أخرى إلى خمسة أهداف، وفي الدقيقة 44 قلّص الفريق المصري الفارق إلى ثلاثة أهداف، لتصبح النتيجة (19-16).

وفي الدقيقة 53 نجح المنتخب المصري في الوصول للتعادل مع السويد لأول مرة في المباراة بنتيجة (22 – 22).

ثم تقدمت السويد وتعادلت مصر مرة أخرى بنتيجة (24 – 24) إلا أن المنتخب لم يستطع مواصلة الحفاظ على النتيجة في الثواني الأخيرة، وصادفه سوء توفيق في إدراك التعادل للمرة الثالثة عندما اصطدمت الكرة بالقائم، لتسجل السويد ثلاثة أهداف متتالية، وتنتهي المباراة بفوز السويد (27 – 24).

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.