مدينة الطور تسحب وحدات بالإسكان الاجتماعي.. اعرف السبب

مدينة الطور: سحب وحدات الإسكان الاجتماعي
سحب جميع الوحدات السكنية المعلن عن بيعها على صفحات التواصل الاجتماعي بطور سيناء - أرشيف

قرّرت محافظة جنوب سيناء سحب وحدات الإسكان الاجتماعي في مدينة “الطور” بعد عرضها للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي، تمهيدا لتخصيصها لمستحقين آخرين.

وكشف فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، أن محافظ جنوب سيناء، قرّر خلال اجتماع الجهاز التنفيذي رقم (10) المنعقد في أكتوبر الماضي، تشكيل لجان للمرور الدوري على وحدات الإسكان الاجتماعي، خاصة في أحياء النصر والشروق، للتأكد من عدم بيعها أو تأجيرها.

وأضاف همام: “أنه جرى تشكيل لجنة مشتركة من مديرية الإسكان والوحدات المحلية، للمرور الدوري على جميع الوحدات السكنية، البالغ عددها 4208 وحدات في طور سيناء فقط، وسحب تخصيص أي وحدة يثبت بيعها أو التصرف فيها، سواء بالإيجار أو البيع”.

عدم التصرف

وتنص العقود المبرمة مع المواطنين على عدم التصرف في وحدات الإسكان الاجتماعي، سواء بالبيع أو الإيجار، باعتبارها خصّصت للمواطنين بنظام حق الانتفاع، ولا يحق للمنتفع أن يتصرّف فيها إلا بعد سداد كامل قيمتها، البالغة 154 ألف جنيه، على 40 عاما.

ومن المقرر أن يفعل قرار المحافظ خلال يناير الحالي، بالمرور علي وحدات الإسكان الاجتماعي، وتحصيل الأقساط الشهرية بواقع 425 جنيها، شاملة أقساط الصيانة.

وفي حالة عدم سداد القيمة سيُجرى إنذار المنتفعين، وفي حالة رفض السداد، سيُجرى سحب الوحدة فورا، فضلا عن سحب جميع الوحدات السكنية المعلن عن بيعها على صفحات التواصل الاجتماعي، بحسب رئيس مدينة طور سيناء.

عدد الوحدات

وفي أبريل الماضي، سلّم صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عددا من عقود الوحدات السكنية لحاجزي مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء.

وأكدت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن وزارة الإسكان انتهت من تنفيذ 6532 وحدة سكنية بمحافظة جنوب سيناء، بكل من مدن طور سيناء، ورأس سدر، وأبو زنيمة، وأبورديس، وسانت كاترين، ودهب، ونويبع، وشرم الشيخ، وطابا، وجرى تخصيص ما يزيد على 760 وحدة حتى تاريخه.

وأشارت إلى أن محافظة جنوب سيناء قامت بشراء 3000 وحدة سكنية من صندوق الإسكان الاجتماعي، لبيعها لمواطني المحافظة، ممن هم أقلّ دخلا من الدخول المحددة بشروط برنامج الإسكان الاجتماعي، وبدأت بالفعل المحافظة في الإعلان عن تلك الوحدات بالإضافة إلى 2604 وحدة سكنية أخرى قامت المحافظة ببنائها، وكلها جرى الانتهاء من تنفيذها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *