اتحاد الكرة يرد على طلب الأهلي بإيقاف عبد الله السعيد

عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز
الأهلي يتقدم بطلب لاتحاد الكرة لايقاف عبد الله السعيد - أرشيف

رَدّ اتحاد الكرة على شكوى النادي الأهلي، ومطالبته بإيقاف عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، في خطاب رسمي بأن الأمر ليس من اختصاصه.

وقال أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة: “إن الأمر ليس بأيدي مجلس الجبلاية أو شئون اللاعبين، بل يخص فقط الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا“.

وأوضح شوبير أن الشكوى تخص نادي أهلي جدة السعودي، وهو خارج الدوري الممتاز، لذلك فإن قرار إيقاف عبد الله السعيد يختص به “فيفا”.

وتقدّم الأهلي بشكوى أمس لاتحاد الكرة، يطلب فيها الحصول على مليوني دولار من أهلي جدة، “نسبته” من انتقال “السعيد” لبيراميدز، وفقا للعقد الموقّع بين القلعة الحمراء وأهلي جدة قبل انتقال اللاعب.

وطالب النادي الأهلي بإيقاف اللاعب لحين الحصول على المبلغ، الأمر الذي رفض اتحاد الكرة التدخل فيه.

إلهاء وتخبط

ووصف مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بأنه يعيش حالة من التخبّطب.

واعتبر عبد الغني أن تصرف الأهلي حيال أزمة عبد الله السعيد يعد محاولة لإلهاء الجماهير عن الهزائم التي يتلقاها فريق الكرة، والإيحاء لهم بأن اتحاد الكرة هو سر أزمات النادي، قائلا: “اتحاد الكرة لا ناقة له ولا جمل في أزمة السعيد”.

وأوضح “البلدوزر” أن الاتحاد لم يجامل بيراميدز، ولم يرتكب أي مخالفة بشأن مسألة قيد السعيد.

وأشار إلى أن فتح باب القيد يأتي من أول يوم في يناير الجاري، وحتى نهاية الشهر بصفة عامة، وبالتالي يستطيع أي نادٍ القيد في أي يوم، ولا توجد عطلة رسمية في هذه الأيام.

طرق كل الأبواب

وعلى الجانب الآخر، أكّد حلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم أخطأ في إجراءات قيد عبد الله السعيد بقائمة نادي بيراميدز.

وأشار عبد الرازق في تصريحات صحفية، إلى أن الأهلي سيطرق كل الأبواب، للحفاظ علي حق النادي.

وأعلن النادي الأهلي تشكيل لجنة برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، للبدء في الإجراءات القانونية الخاصة بأزمة قيد عبد الله السعيد ضمن صفوف نادي بيراميدز.

بداية القصة

وبدأت القصة بالمفاجأة التي فجّرها نادي بيراميدز قبل لقاء الأهلي بست ساعات، بإعلانه ضم عبد الله السعيد في صفقة انتقال حرة من نادي الأهلي السعودي، وقيده ليكون جاهزا لخوض مباراة الأهلي.

وأثار القيد المفاجئ جدلا واسعا، خصوصا أنه جاء يوم الجمعة، العطلة الرسمية لاتحاد الكرة، وهو ما فجّر الانتقادات في وجه مسئولي الجبلاية بشأن وجود مجاملة لنادي بيراميدز بالقيد في يوم عطلة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.