السيسي يطلق مبادرة لحماية الفقراء: تحملوا الإصلاحات

الفقراء في مصر
السيسي يطلق مبادرة وطنية لحماية الفقراء في مصر من تبعات الإصلاحات الاقتصادية - أرشيفية

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة وطنية على مستوى الدولة، لحماية الفقراء وتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019.

وقال السيسي، في منشور له عبر “فيس بوك” اليوم الأربعاء: “في مستهل عام ميلادي جديد.. تأمّلت العام الماضي باحثا عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي”.

وأضاف: “هو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة، وقدّم التضحيات متجرّدا، وتحمّل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

ووجّه السيسي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، لإطلاق مبادرة وطنية، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال العام 2019″.

فى مستهل عام ميلادى جديد .. تأملت العام الماضى باحثاً عن البطل الحقيقى لأمتنا ، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى…

Gepostet von ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ am Mittwoch, 2. Januar 2019

إلغاء العلاوة السنوية

وفي الثامن من نوفمبر الماضي، أعلن الرئيس السيسي إلغاء العلاوة السنوية للموظفين، لمواجهة التحديات، وتدبير 130 مليار جنيه لبناء فصول دراسية جديدة.

وقال السيسي: “إن مصر في حاجة لتوفير 250 ألف فصل دراسي، نظرا لأن الكثافة الطلابية تزيد بمعدل 700 ألف طالب وطالبة كل عام”.

وتابع: “التحدي ده كبير، لكن الأكبر منه في تقديري إزاي تتم عملية التشغيل.. أنا بقولكم إنتوا يا مصريين قولولي أعمل إيه، ده في قطاع واحد؟”.

وأضاف: “أقول كلام صعب، خصّموا للوزارات كلها، وأقول الأصعب مش هنطلع علاوة سنوية للموظفين السنة دي”.

عقود شديدة القسوة

وفي كلمة للرئيس السيسي، في 26 ديسمبر الماضي أثناء افتتاحه مشروع الإسكان بغيط العنب “بشاير الخير 2” في محافظة الإسكندرية، قال: “المسئولين مبياخدوش بالهم من حق الدولة، وإحنا مش هنسمح بده”.

وأضاف السيسي: “كل مسئول لازم ينتبه لكل قرش.. وزي ما بندي للناس حقها، لازم ناخد حقنا، من خلال عقود شديدة القسوة والحسم، ولابد من تحصيل فلوس هذا المشروع من الناس، ومينفعش ننسى نحصّل الفلوس”.

وتابع: “مش معقول ندي للناس حاجة بثلاثة قروش وميدفعوش كمان.. يا ناخد حقنا مظبوط يا الناس تمشي، لأن اللي بيحصل ميرضيش ربنا”.

وأكد: “أنا مش زعلان من الناس، أنا زعلان على حالنا، إننا بقينا نستبيح الفلوس، وفاكرنها مش حرام.. لا ده مال حرام، وأنت كدة بتاكل مال اليتيم بتاع الدولة”.

اقرأ أيضا:

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *