“كله رايح”.. هكذا استقبل المصريون السنة الجديدة

احتفالات المصريين في السنة الجديدة
احتفالات المصريين برأس السنة الجديدة - وكالات

ودّع المصريون أمس الاثنين عام 2018، الذي شهد أحداثا ساخنة وقرارات اقتصادية وُصفت بالصعبة، بالعديد من الاحتفالات والفعاليات التي شهدتها عدد من المدن، وعلى رأسها القاهرة الكبري، كما استقبلوا السنة الجديدة بتعليقات ساخرة، وبتبادل التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب مراقبين فإن المواطن محدود الدخل، هو شخصية عام 2018، بعدما تحمّل تكاليف الزيادة في أسعار الوقود والكهرباء والنقل ومختلف السلع الغذائية حتى الخضار الذي لم يكن يمثل مشكلة للبسطاء.

ودشّن ناشطون العديد من الهاشتاجات التي احتلت الترند في مصر، من بينها “Happy New Years#“، و”#أمنيتك_عام_2019” و”#العام الميلادي الجديد“، و”#السنة_الجديدة_2019“.

تعليقات المصريين

وسخر النجم الكوميدي محمد هنيدي، من عام 2018 من خلال إعادة نشر “فيديو” من فيلم “جاءنا البيان التالي” إذ تفاعل عبر هاشتاج “#كلمة_أخيرة 2018، وظهر في ذلك المشهد بصحبة الفنانة حنان ترك، إذ كانا يعملان مذيعين في إحدى المحطات الفضائية، ومُكلفين بعمل تقرير بشأن آراء الناس في العام الجديد.

وكتب حساب “مريم الحاج” تغريدة ساخرة، إذ قالت: “والله الواحد يحمد ربنا بس إنه طلع سليم من 2018 دي كانت معركة مش سنة”.

وشارك حساب (@mohahamdy44) في هاشتاج “Happy New Years“، بتعليق ساخر عبارة عن صورة توضح حالة الطلاب الذين يؤدون امتحانات نصف العام الدراسي.

وكتب (imad) تغريدة شارك بها في هاشتاج “#أمنيتك_عام_2019“، أن يرزقه الله في العام الجديد بالزواج، قائلا: “إني أتزوج”.

ومن خلال الهاشتاج نفسه، تمنّت “kadriye amin” أن تنتهي من دراسة الماجستر.

ودعا الفنان محمد رمضان عبر تويتر، بالتوفيق في السنة الجديدة قائلا: “ربنا احفظ لنا من حولنا، ولا تحرمنا قريب ولا بعيد، واكتب لنا يا اللَّه في السنة آلقادمه فرحة، تغير بها مجرى حياتنا إلى الأبد.. اللھم آمين”.

أما حساب “@e2Rcqzz5wDvweu4″، فاستقبل السنة الجديدة بتغريدة ساخرة، إذ كتب: “#كلمه_أخيرة_2018 ليه… هيحصل إيه جديد في 2019، ما 2018 كانت طويلة عملتوا فيها إيه.. كله رايح”.

وتمنّت (هند الناصر) أن تكون سنة 2019 بلا فقد أو حزن قائلة: “يارب عاما بلا فقد، بلا حزن، وانكسارات، ولا ضيق حال.. مليء بالبهجة وتحقيق الأمُنيات، اللهم عائلتي، وأصحابي ومن أحب في ودائعك”.

كما نشر الفنان ماجد المصري، صورة جديدة له برفقة أبنائه، وذلك عبر حسابه الرسمي على “انستجرام”، ظهر ماجد خلال الصورة أثناء احتفاله بمناسبة السنة الجديدة ولكن على طريقته الخاصة، وعلق على الصورة قائلا: “كل سنة وأنتم طيبين” وتفاعل الجمهور مع المنشور.

View this post on Instagram

Happy New Year ❤️

A post shared by Maged El Masry (@magedelmasryofficial) on

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.