السيسي: لازم ناخد حقنا من الناس بعقود شديدة القسوة

مشروع بشائر الخير 2
السيسي يفتتح مشروع بشائر الخير 2 - وكالات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مشروع الإسكان بغيط العنب “بشاير الخير 2” في محافظة الإسكندرية”.

ومشروع “بشائر الخير 2” هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، الذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية، بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية.

وشاهد الرئيس، خلال الافتتاح، فيلما تسجيليا من إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، عن مدينة بشاير الخير 2، بمنطقة غيط العنب بالإسكندرية، إذ استعرض من خلاله مراحل إنشاء وتطوير المرحلة الثانية للمشروع.

عقود شديدة القسوة

وفي كلمة للسيسي، قال: “المسئولين مبياخدوش بالهم من حق الدولة، وإحنا مش هنسمح بده، كل مسؤول لازم ينتبه لكل قرش.. وزي ما بندي للناس حقها، لازم ناخد حقنا، من خلال عقود شديدة القسوة والحسم، ولابد من تحصيل فلوس هذه المشروع من الناس، ومينفعش ننسى نحصّل الفلوس”.

وأضاف: “مش معقول ندي للناس حاجة بثلاثة قروش وميدفعوش كمان.. يا ناخد حقنا مظبوط يا الناس تمشي، لأن اللي بيحصل ميرضيش ربنا”.

وتابع: “أنا مش زعلان من الناس، أنا زعلان على حالنا، إننا بقينا نستبيح الفلوس وفاكرنها مش حرام.. لا ده مال حرام، وأنت كدة بتاكل مال اليتيم بتاع الدولة”.

مراحل بشاير الخير

ويتكون مشروع بشائر الخير من ثلاث مراحل، قام بإنجازه رجال المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع عدة جهات من المجتمع المدني ومجتمع الأعمال، وهي:

  • المرحلة الأولى: “بشائر الخير 1″ التي افتتحها الرئيس السيسي في 2016، وتضمنت إنشاء 24 عمارة تضم 1632 وحدة سكنية، بتكلفة 532 مليون جنيه.
  • المرحلة الثانية: “بشائر الخير 2″، وتضمنت 37 عمارة، تشمل 1869 وحدة سكنية، بتكلفة 400 مليون جنيه.
  • المرحلة الثالثة: “بشائر الخير 3″، وتتضمن إنشاء 110 عمارات، تشمل 5840 وحدة سكنية، إضافة إلى مسجد، وعلاوة على تطوير مركز شباب القباري، بتكلفة مليارين و325 مليون جنيه.

ولفت المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن مشروع بشائر الخير يغير الواجهة الحضارية للإسكندرية، لافتا إلى أن حجم الوحدات التي يُجرى تنفيذها في الإسكندرية لبشائر الخير 3، 5، تصل إلى 30 ألف وحدة، بتكلفة تتجاوز ثمانية مليارات جنيه، أما بشائر الخير 1 و2 من تبرعات البنوك ورجال الأعمال في الإسكندرية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *