الأهلي يضم الفلسطيني حامد حمدان.. شاهد أهدافه ومهاراته

حامد حمدان ينضم للنادي الأهلي
النادي الأهلي يضم إلى صفوفه اللاعب الفلسطيني حامد حمدان - أرشيف

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي التعاقد رسميا مع حامد حمدان، لاعب نادي غزة الفلسطيني، لينضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووقّع حمدان -مواليد 2000، الذي يجيد اللعب كمهاجم صريح- على عقود انضمامه للقلعة الحمراء لمدة خمسة مواسم، بينما يتواصل مسئولو النادي الأهلي مع ناديه لإنهاء جميع إجراءات الصفقة، خصوصا أنه مرتبط بعقد رسمي مع ناديه السابق.

أفضل المواهب العربية

ويأتي التعاقد مع حامد حمدان بعد ساعات قليلة من التعاقد مع محمود السلمي القادم من نادي الشجاعية الفلسطينى، الشهير بـ”ميسي غزة”، بعد اجتيازه الكشف الطبي.

وكان علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي، قد أوصى الجهاز الفني بالفريق الأول ولجنة التعاقدات بضرورة التعاقد مع الثنائي، الذي وصفهما بأحد أفضل المواهب العربية.

وسيُقيّد حامد حمدان بصفوف الناشئين في النادي الأهلي، لأنه مواليد سنة 2000، إلى أن يُصعد للفريق الأول في الوقت المناسب.

كما يُقيّد اللاعب الفلسطيني الجديد كلاعب مصري، كون لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم تنص على معاملة اللاعبين الفلسطنيين كلاعبين مصريين.

فلسطينيون في الأهلي

ولم يكن الثنائي حامد حمدان ومحمود السلمي أول صفقة فلسطينية يحسمها النادي الأهلي، بل يمتلئ تاريخ المارد الأحمر بالعديد من اللاعبين الفلسطينيين المتميزين، ومن بينهم فؤاد أبو غيدة، الذي انضم للفريق الأحمر في الستينيات، وعاصر العمالقة صالح سليم، ورفعت الفناجيلي، وطه إسماعيلي، وعادل هيكل.

وكان أبو غيدة لاعب جوكر، يجيد اللعب في كل مراكز الدفاع، والظهير الأيمن والأيسر، وفي مركز قلب الهجوم، لكنه بعد حرب يونيو 1967 غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وانضم للنادي الأهلي المهاجم الفلسطيني إبراهيم المغربي، في موسم 1963/1964، بعد تسجيله هدفا في شباك الأحمر لمصلحة ناديه أهلي دمشق الوحيد في كأس الجمهورية المتحدة، إلا أن مسيرته لم تكن موفّقة، إذ استمر لموسمين لعب خلالهما 14 مباراة، وسجل خمسة أهداف.

وفي موسم 1964/1965، انضم فيصل ندا، ظهير منتخب فلسطين، وحقق مع الأهلي بطولة كأس مصر في الموسم التالي، إذ لعب موسمين خاض خلالهما 15 مباراة، قبل أن يرحل عن الفريق بعد حرب 1967.

وبعد هروب حارس المرمى عصام الحضري من النادي الأهلي في عام 2008، ضم أحمد ناجي مدرب حراس المرمى وقتها، حارس المرمى الفلسطيني، رمزي صالح، القادم من نادي شباب جباليا الفلسطيني، ليقضي عامين، حصد خلالهما خمس بطولات مع القلعة الحمراء.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.