محمد صلاح يحصد المركز السادس بسباق الكرة الذهبية.. ماذا قال؟

محمد صلاح
حصول محمد صلاح على المركز السادس في مسابقة الكرة الذهبية لعام 2018 - أرشيف

حصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، على جائزة اتحاد مشجعي كرة القدم “FSF” كأفضل لاعب في إنجلترا عن عام 2018.

وكشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريـال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية 2018 “بالون دور” Ballon D’Or 2018 لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

واحتل محمد صلاح المركز السادس بحصوله على 188 نقطة، جمعها من مختلف بقاع العالم، وتصدره استفتاء المشجعين بأكثر من 366 ألف صوت، خلال حفل أقيم في لندن، أمس الاثنين.

وتفوّق صلاح على كل من: فيرجيل فان دايك، وسيرجيو أجويرو ورحيم ستيرلينج ثنائي مانشستر سيتي، وإدين هازارد، لاعب تشيلسي، وهاري ماجوير، مدافع ليستر سيتي.

وصوّت 176 صحفيا يمثلون 176 دولة على المرشحين، إذ وضع كل مصوت خمس أسماء، يُعطي للمركز الأول ست نقاط، والثاني أربع نقاط، والثالث ثلاث نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة.

مَن صوّت لصلاح؟

حصل محمد صلاح على المركز الأول في مصر واليمن وفلسطين، وهي الدول التي منحت النجم المصري ست نقاط لكل منها، التي جاءت كتالي:

  • المركز الأول “ست نقاط”: مصر، واليمن، وفلسطين.
  • المركز الثاني “أربع نقاط”: البحرين، والأردن، وقيرغيزستان، والفليبين، والسنغال، وترينيداد، وتوباجو وتونس، وجزر توركس، وكايكوس.
  • المركز الثالث “3 نقاط”: السعودية، وأذربيجان، والبوسنة، وكمبردج، وإفريقيا الوسطى، وإستونيا، وهونج كونج، والعراق، وإيرلندا الشمالية، وآيسلندا، وكازاخستان، والكويت، وليبيريا، ومكاو، والمغرب، ومولدوفا، وموزمبيق، والسودان، وأي سويتيني، وسوريا، وطاجيكستان، وزامبيا، وزيمبابوي.
  • المركز الرابع “نقطتان”: الكاميرون، وكندا، وجزر كوك، والكوت ديفوار، وإيرلندا، وجزر الفارو، وغينيا بيساو، وكينيا، ولاتفيا، وليبيا، ومالطا، وموريشيوس، وأوزبكستان، وباكستان، وصربيا، وسلوفاكيا، والسويد، وتنزانيا، وتشاد.
  • المركز الخامس “نقطة”: جنوب إفريقيا، وأستراليا، وبنجلاديش، وروسيا البيضاء، وبلجيكا، وبوتسوانا، والبرازيل، وجزر القمر، والكونغو، والدنمارك، وإيريتريا، وفيلندا، وإيران، وإيطاليا، وجامايكا، ولبنان، وليتوانيا، وجزر المالديف، ونيجيريا، وعمان، وأوغندا، وبنما، وباراجواي، وبورتوريكو، وقطر، ورومانيا، وسان مارينو، وسيراليون، وسنغافورة، والصومال، والطوغو، وتركمانستان، وفيتنام.

أول تعليق

وعقب الفوز بالجائزة قال محمد صلاح: “شكرا للجميع على الجائزة، هي تعني الكثير بالنسبة لي، لأنها تُمنح بناء على تصويت الجماهير”.

وأضاف: “عادة ما أهدي أي جائزة أحصل عليها لزملائي وجميع العاملين في ليفربول، ولكن في هذه المرة أود أيضا أن أهديها لجماهير الريدز على دعمهم الرائع”.

وشارك صلاح صورا لاحتفال فريقه بالفوز بدربي المدينة، وعلّق على الصورة التي نشرها عبر حسابه على تويتر قائلا: “مدينة ليفربول هي نادي ليفربول”.

يشار إلى أن نادى ليفربول يحتل المركز الثاني في ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، برصيد 36 نقطة، خلف نادي مانشيستر سيتي المتصدر بثماني وثلاثين نقطة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.