تسليم 360 وحدة بـ”دار مصر” في العاشر من رمضان: مواعيد وخطوات

مشروع دار مصر
تسليم وحدات سكنية بمشروع دار مصر في مدينة العاشر من رمضان - أرشيف

قال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: “إن جهاز مدينة العاشر من رمضان سيبدأ يوم الأحد المقبل في تسليم الدفعة السابعة من الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط للفائزين بها”.

وأوضح المهندس عبد المنصف الرفاعي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، في بيان لوزارة الإسكان اليوم الأربعاء، أنه سيجرى تسليم 360 وحدة، طبقا لما يلي من الأحد المقبل وحتى 13 ديسمبر:

  • تسليم العمارتين (70 – 71، نموذج B) بمنطقة شرق المعهد.
  • العمارات (3، 4، 5، 6، 7، 9 و10 – نموذج A، و8 – 16 نموذج B) بمنطقة غرب المعهد.
  • تخصيص يومي 16 و17 ديسمبر المقبل لمن تخلف عن الاستلام.

وأضاف الرفاعي: أنه بدءا من يوم 18 وحتى 25 ديسمبر المقبل سيجرى تسليم العمارات (17، 18، 19 و20- نموذج B) بمنطقة غرب المعهد، وجرى تخصيص يومي 26 و27 ديسمبر المقبل لمن تخلّف عن الاستلام.

خطوات

وأوضح أنه جرى التواصل مع بنك التعمير والإسكان، فرع العاشر من رمضان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وإخطار العملاء المُخصص لهم وحدات سكنية بتلك العمارات للتعاقد وموافاة الجهاز بالانتهاء من الإجراءات التي من شأنها تسليم العميل حتى يتسنى للجهاز تحرير محضر استلام العميل.

وبشأن أسلوب استلام الوحدة السكنية، قال الرفاعي: “إنه على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان، فرع العاشر من رمضان، لسداد جميع المستحقات المالية على الوحدة، وإحضار خطاب موجه لجهاز المدينة، يفيد بسداد جميع المستحقات المطلوبة”.

وتأتي الخطوة الثانية بالتوجه لمقر جهاز المدينة، لأخذ محضر الاستلام، ومعه المستندات الآتية: (صورة بطاقة الرقم القومي للمالك، صورة البطاقة للزوج أو الزوجة، أصل خطاب التسوية المالية من بنك التعمير والإسكان، أصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك، صورة إيصال سداد الوديعة، وصورة إيصال سداد آخر قسط).

تفاصيل المشروع

ومشروع دار مصر عبارة عن 150 ألف وحدة سكنية، تُنفّذ على أربع مراحل، بمساحات تتراوح ما بين 100م2 : 150 م2، ويجرى تسليم جميع الوحدات بالمشروع منتهية التشطيب.

وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع بناء 30 ألف وحدة سكنية، في ثمانِ مدن جديدة، هي: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات.

اقرأ أيضا:

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *