رحيل الفنان عادل أمين: ترك المحاماة من أجل الفن

الفنان عادل أمين
رحل الفنان عادل أمين بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاما - أرشيف

رحل الفنان عادل أمين، صباح اليوم، إذ وافته المنية داخل مستشفى دار الشفاء، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاما، بعد رحلة فنية مليئة بالعديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي حازت على إعجاب جمهوره في مختلف أنحاء الوطن العربي.

وأعلن منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، نبأ الوفاة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقال: “إنه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل اليوم بمحافظة الإسكندرية، وسيدفن بمدافن الأسرة” فيما لم يتم تحديد موعد العزاء حتى الآن.

عادل أمين هو ممثل مصري، اسمه الحقيقي إبراهيم أمين، ولد في الإسكندرية يوم 20 أكتوبر 1935، كان رئيس فريق التمثيل بمدرسة “رأس التين” الثانوية.

بدايته الفنية

التحق بكلية الحقوق، وكوّن فرقة مسرحية من كلية الزراعة، قدمت عددا من الأعمال مثل: الفضيحة، زوج في المصيدة، ثم عمل بإذاعة الإسكندرية.

عمل بالمحاماة لفترة، حتى أقنعه المخرج فخر الدين صلاح بالعمل في الفن، وبالفعل عمل لفترة كمساعد مخرج في عدد من الأعمال، قام بكتابة سيناريو فيلم “إعدام قاضي” وسهرة تليفزيونية بعنوان “أقوى من القانون”.

دخل الفن بقوة في مسلسل رأفت الهجان (الجزء الأول) عام 1987 بتجسيد شخصية اليهودي “عزرا”، وليالي الحلمية في دور طلعت الشماشرجي، وقد شارك في جميع أجزاء المسلسل، وبعدها في دور “عتوقة” في مسلسل أرابيسك، بطولة صلاح السعدني، ومن ثَمّ توالت أعماله الفنية، خاصة التليفزيونية، منها: البشاير، و”ضمير أبلة حكمت”، “السقوط في بئر سبع”، “زيزينيا”، وغيرها.

آخر أعماله

وشارك الفنان الراحل عادل أمين في عدة أعمال درامية أثرت في الجماهير، التي بلغت ما يقرب من (146) فيلما ومسلسلا، آخرها مسلسلات “الرحلة”، “أبو عمر المصري”، و”فوق السحاب”، التي عرضت في رمضان الماضي.

شارك في السينما في عدد من الأعمال، أبرزها “امرأة فوق القمة”، “القتل اللذيذ”، “السلم والثعبان”، “سوق النساء”، وغيرها.

وفي أحد حوارته، قال: “إن الدراما في رمضان زمان كانت مركزة، وكانت تصنع بإتقان مثل: ليالي الحلمية، ذئاب الجبل، وغيرها، أما رمضان في الوقت الحالي تُظلم الأعمال، ولا يوجد استمتاع في ظل كثرة العدد” ووصف المسلسلات التركية بالكارثة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *