الطقس في القاهرة: سقوط أمطار.. وطوارئ بالمطار

الطقس في القاهرة
طورائ في مطار القاهرة وسقوط أمطار اليوم - أرشيف

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم السبت تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء، تكون غزيرة ورعدية أحيانا، ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

ويصاحب هذا الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، لتشمل جميع الأنحاء، ليسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الغربية، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ذروة عدم الاستقرار

ويعد اليوم السبت -وفقا للأرصاد الجوية- هو ذروة هذه الحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة والرعدية على كل السواحل الشمالية، وعلى مدن ومحافظات القناة.

كما يستمر سقوط الأمطار على شمال ووسط سيناء، مع احتمال حدوث السيول على شمال سيناء، وتمتد فرص سقوط الأمطار على رأس غارب، والغردقة، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة، وشمال الصعيد، يصاحب ذلك انخفاضا آخر في درجات الحرارة.

طوارئ في المطار

وبسبب الطقس في القاهرة غير المستقر، أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، في منشور لها أمس الجمعة، ضرورة توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة، خاصة بمنطقة مهبط المطار، والالتزام بمعايير السلامة وقواعد الأمن المعمول بها في مثل هذا الوقت من العام، تحسبا للتقلبات الجوية، خلال الساعات المقبلة.

ونبهت الشركة، على ضرورة الاستعداد الكامل لجميع ظروف التغيرات المناخية خلال الأسبوع الجاري، خصوصا في حالات انخفاض مستوى الرؤية، أو تعرض البلاد لضباب كثيف يعوق الرؤية لمسافات قريبة.

وبحسب المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، فإن بعض المحافظات ستشهد خلال الساعات المقبلة تقلبات جوية حادة وسريعة، مشيرا إلى أنه يعد بداية لانخفاض متوقع في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية، مصحوبا بنشاط محدود للرياح.

مأساة الشتاء الماضي

وتعرضت القاهرة الكبرى وضواحيها في نهاية فصل الشتاء الماضي لأمطار وسيول، تسببت في غرق الشوارع الرئيسية والمناطق الراقية، كالتجمع الخامس وغيره.

وتداول المواطنون مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي توضح ما تعرضوا له من دخول المياه إلى منازلهم، وتحطم الجدران، وغرق المواقف والسيارات تحت مياه الأمطار، دون وجود تصريف لهذه المياه.

اقرأ أيضا: أمطار وطقس سيئ لمدة يومين.. توقعات ونصائح

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *