أخبار الصباح: تسديد قسط لنادي باريس.. وموعد مباراة الأهلي والزمالك

البنك المركزي المصري
مصر تسدد ديون وفوائد بقيمة 6.7 مليارات دولار العام المقبل- أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تسديد قسط لنادي باريس” و”تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك”.

سياسة

  • سامح شكري يتوجه في زيارة إلى بلغاريا

يتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى العاصمة البلغارية صوفيا، في زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإجراء مشاورات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك على ضوء الأهمية التي توليها مصر لتوطيد العلاقات مع شركائها في شرق أوروبا.

  • مفتي الجمهورية يدين تفجير مجلس لعلماء كابول

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية الخسيسة التي قام بها إرهابيون استهدفوا مجلسا لكبار العلماء في العاصمة الأفغانية كابول، أثناء احتفالهم بالمولد النبوي الشريف، مما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل.

وأكد مفتي الجمهورية في بيان له أن هذه العملية الإرهابية تدل على مدى بُغض التنظيمات المتطرفة للعلماء، ولذا يسعون لقتلهم ظنا منهم أنهم بذلك سيخرسون صوت الحق الذي يواجه أفكارهم الباطلة.

اقتصاد

  • الحكومة تسدد 700 مليون دولار لنادي باريس يناير المقبل

تعتزم الحكومة المصرية سداد 700 مليون دولار، قيمة القسط المستحق لنادي باريس مطلع شهر يناير المقبل.

ووفقا لآخر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي، فإن الاحتياطي النقدي الأجنبي سجل أعلى مستوى له في ست سنوات، ليتخطى 44 مليار دولار.

  • “الزراعة” توافق على تصدير 15 طن تقاوى برسيم وذرة لدول عربية

قال تقرير الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة: “إن لجنة التقاوي والحاصلات الزراعية وافقت على تصدير 14 طن تقاوي برسيم حجازي، وطن و720 كجم تقاوي ذرة شامية، وتقاوي بسلة لعدة دول خلال سبعة أيام”.

  • 3.8 مليارات جنيه دعم نقدي للحاجزين بشقق الإسكان الاجتماعي

كشفت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، بوزارة الإسكان، عن حجم تمويل شركات التمويل العقاري للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وقالت في تصريحات لها: “سجلت شركة التعمير للتمويل العقاري الأولى 248 مليون جنيه، وشركة الأهلي للتمويل العقاري بقيمة 136 مليون جنيه، وشركة أملاك بـ115 مليون جنيه، وشركة المصرية للتمويل العقاري بـ28 مليونا، وشركة كونتاكت 88 مليونا، وشركة الأهلي المتحد 3.5 ملايين جنيه”.

اقرأ أيضا:

تعليم وصحة

  • طارق شوقي يبحث صندوق وقف تطوير التعليم

يعقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا موسع اليوم الأربعاء يشارك فيه عدة جهات لبحث صندوق وقف تطوير التعليم، يهدف إلى توفير وتخصيص مبالغ مالية لدعم وتطوير واستكمال منظومة بناء التعليم الجديدة.

وأعلن وزير الأوقاف دعم صندوق وقف تطوير التعليم بمبلغ 100 مليون جنيه، ومن المقرر أن يساهم الصندوق في تلبية احتياجات المنظومة الجديدة من خلال دعمه من بعض الجهات ورجال الصناعة وجهات أخرى.

  • “الصحة”: التغذية غير السليمة وراء ارتفاع الإصابة بالسرطان

قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، وعضو اللجنة القومية للأورام: “إن التلوث الغذائي واعتياد تناول الوجبات السريعة والبعد عن التغذية الصحية تسبب في ارتفاع الإصابة بالسرطان”.

وأضاف خالد في تصريح صحفي: “أن هناك تزايدا في معدلات الإصابة بالسرطان، وأن الوزيرة هالة زايد مهتمة بملف الأورام، وتوفير العلاج للمرضى في أفضل صورة”.

مجتمع

  • “التضامن”: 80% من الأطفال في دور الرعاية “مجهولو النسب”

قال علاء عبد العاطي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون الرعاية: “إن وزارة التضامن معنية بشكل أساسي بالأطفال مجهولي النسب داخل دور الرعاية فقط” موضحا أن نسبة هؤلاء الأطفال تتراوح من 80-82%، من إجمالي الأطفال في دور الرعاية عموما.

وأضاف: “أن قانون الطفل المصري يعتبر من أفضل القوانين المختصة بالطفل على مستوى العالم” معقبا: “قانون كامل متكامل وفيه كل ما يتعلق بالطفل”.

رياضة

  • اتحاد الكرة يحدد يناير المقبل موعدا مبدئيا لمباراة السوبر

حدد مسئولو اتحاد الكرة شهر يناير المقبل موعدا مبدئيا لإقامة السوبر المصري الذي يجمع الأهلي والزمالك.

وسيجرى تحديد الموعد النهائي خلال الأيام المقبلة، ومعرفة مصير الناديين في البطولات المشاركين بها مثل البطولة العربية والبطولة الإفريقية لتحديد موعد للسوبر.

  • اتحاد الكرة يؤجل تطبيق الـvar للموسم المقبل

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تأجيل تطبيق تقنية الفيديو الـVAR إلى الموسم المقبل، بسبب عدم التعاقد على المعدات والأدوات الخاصة به حتى الآن، إلى جانب رغبة المجلس في تطبيق التقنية بشكل سليم، لعدم حدوث أي أزمات تعكر صفو بطولة الدوري أو كأس مصر.

يذكر أن عددا كبيرا من أندية الدوري الممتاز، وعلى رأسها الأهلي وبيراميدز طلبت تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري هذا الموسم.

منوعات

  • اليوم طقس معتدل نهارا بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، بارد ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض المناطق.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 15 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 13 – العظمى 26.
  • مرسى مطروح: الصغرى 12 – العظمى 26.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 28.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 24.
  • السلوم: الصغرى 13 – العظمى 25.
  • أسوان: الصغرى 13 – العظمى 30.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.