تعرف على أبرز عروض البلاك فرايدي في مصر

عروض البلاك فرايدي
عروض وخصومات يستفيد منها المستهلك في البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء في مصر - أرشيف

على الرغم من أن البلاك فرايدي في مصر أو الجمعة البيضاء كما تسميها كثير من المتاجر الإلكترونية العربية، تقليد جديد على المصريين، ربما لم نسمع عنه إلا خلال العامين الماضيين، إلا أنه أصبح يشغل حيزا كبيرا لدى جماهير كبيرة من المتسوقين في مصر، خاصة لما يحمله من عروض وتخفيضات ضخمة في بعض الأحيان.

ويعرف البلاك فرايداي Black Friday بأنه تقليد أمريكي يحدث بعد يوم عيد الشكر، إذ تقوم المتاجر في الولايات المتحدة بالإعلان عن نسب مرتفعة من الخصومات في المتاجر على أرض الواقع و المتاجر الإلكترونية، وتتبارز خلالها لجذب المشترين، لتصل التخفيضات في بعض الأحيان إلى حوالي 90%.

كما تجري المتاجر عروضا كل ساعة على منتج محدد كالهواتف وغيرها، التي ينخفض سعرها بشكل كبير، وتصبح غنيمة مغرية في ذلك اليوم وحتى نهاية شهر نوفمبر، وهو ما يقلده عدد كبير من المواقع والمتاجر الإلكترونية في مصر بنفس الصورة.

ويقام البلاك فرايداي يوم الجمعة، ولكن يختلف تحديد تاريخ الجمعة من عام لعام، فهي تصادف الجمعة التي تلي عيد الشكر، الذي يأتي نهاية نوفمبر في كل عام، وتبدأ العروض منذ فجر الجمعة لاستيعاب الكم الهائل من الزبائن الذين تجذبهم الخصومات.

العروض

وعلى الرغم من السمعة الكبيرة التي اكتسبتها “الجمعة البيضاء” إلا أنها ما زالت أقل بكثير من العروض في أمريكا وأوروبا، غير أنه يمكن الاستفادة من العروض من عدد من المواقع، بالإضافة للاستفادة من المواقع الأجنبية التي تقدم تخفيضات هائلة، ويمكن التعرف على أبرز المتاجر المشاركة وهي كالتالي:

كارفور مصر

أعلن هايبر ماركت كارفور مصر مشاركته في عروض البلاك فرايداي، بداية من 2 نوفمبر 2018 وحتى نهاية نوفمبر، حسب الكميات المتوفرة في جميع فروع كارفور بتخفيضات تصل إلى 60%، وإمكانية التقسيط والشحن المجاني لعدد من السلع الكهربائية والمنزلية.

بي تك

وعدت سلسلة فروع بي تك BTech من أبرز المشاركين في عروض البلاك فرايداي، إذ تصل نسبة تخفيضاتها إلى 70% وذلك على جميع الموبايلات، الشاشات، الأجهزة المنزلية المختلفة، بالإضافة لشحن مجاني.

جوميا كوم

كما أعلن موقع “جوميا.كوم” مشاركته في عروض الجمعة البيضاء، إذ قام بالإعلان عن أكبر نسبة خصم بداية من يوم 13 نوفمبر 2018 وحتى 12 ديسمبر 2018، وجرى الإعلان عن خصومات تصل لـ80% على جميع المنتجات الكثيرة، مثل: التلفزيونات، والهواتف المحمولة، والأجهزة الكهربائية المختلفة.

وأعلن “سوق دوت كوم” المشاركة في العروض أيضا بخصومات كبيرة على أجهزة الحاسب الآلي، والهواتف المحمولة، واللاب توب، وغيرها من الإلكترونيات، كما يجرى تخفيض أسعار المنتجات المختلفة على مدار اليوم لبيع أكبر كمية ممكنة، وجني أكبر نسبة من الأرباح.

مفروشات ولعب أطفال

متجر أريكا هو أحد متاجر المفروشات في مصر المنضمة لعروض الجمعة البيضاء، إذ أعلن عن عروض تخفيضات للكراسي المعروفة بالـ”beanbags” بنسبة 40%.

أما بالنسبة للحجم الأكبر فيصل التخفيض إلى 20% وهي عبارة عن مقعد من الفلين، وتقدم على Floatables خصم يصل إلى 25% وهي تعتبر عن وسادة عادية، ولكن من الفايبر، وبالنسبة للـ Air Puffs فسيكون عليها خصم يصل إلى 40% وهي عبارة عن أريكة مصنوعة من الفلين، والوسادات الخاصة بالسفر Travel comfort سيكون عليها خصم 10%.

أما عروض أحد أبرز محلات الأطفال، وهو ماذر كير Mother care، فقدم عروضا مميزة للبلاك فرايداي أيضا، إذ أعلن أنه عند شراء أي قطعتين من المتجر ستحصل على القطعة الثالثة بشكل مجاني.

مستحضرات تجميل وأحذية

انضم أيضا متجر Bath&body works للمشاركة في المناسبة، وهو أحد أشهر محلات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الخاص بالسيدات، وقدم عرضا أنه عند شراء ثلاث قطع سيحصل العميل على ثلاث قطع أيضا بشكل مجاني.

ووضع متجر آلدو المتخصص في الأحذية والحقائب الجلدية خصومات على منتجاته تتراوح بين 30% و 70%.

كما أعلن متجر بايليس المتخصص في الأحذية عن عرض مميز أيضا بمناسبة الجمعة البيضاء، وهو إذا اشترى العميل قطعتين من المحل سيحصل على القطعة الثالثة بشكل مجاني.

محلات الملابس

محل فيرو مودا  Veromoda وهو من أبرز محلات الملابس التي قدمت عروضا لليوم المشهور، إذ أعلن أنه عند شراء مشتريات من المحل بقيمة أكبر من 2000 جنيه، سيحصل العميل على خصم يصل إلى 50%.

أما خصومات محلات زارا ستكون على منتجات الملابس في الساعات الأولى فقط من يوم الجمعة، ويصل الخصم إلى 30%.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *