لقاء الأهلي والترجي.. هل أثر الحكم على نتيجة المباراة؟

نتيجة مباراة الأهلي والترجي
الأهلي يفوز على الترجي في ذهاب دوري أبطال إفريقيا - وكالات

في لقاء الأهلي والترجي أمس فاز النادي الأحمر على ضيفه التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سجّل لاعب الأهلي، وليد سليمان، هدفين من ركلتي جزاء، بينما أحرز عمرو السولية الهدف الثالث لأصحاب الأرض، وجاء هدف الترجي عن طريق ركلة جزاء سجلها يوسف بلايلي.

وشهدت المباراة التي أقيمت استخدام تقنية التحكيم بالفيديو، عندما لجأ الحكم الجزائري، مهدي عبيد شارف، إليها لاحتساب ركلتي جزاء لمصلحة الأهلي.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب على إستاد رادس بالعاصمة التونسية، يوم 9 نوفمبر الجاري.

حالة ارتباك

فيما قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي لقنوات “بي إن سبورتس” الرياضية: “إن الحكم الجزائري مهدي عبيد أثّر على نتيجة المباراة بين الأهلي والترجي التونسي، في لقاء ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف الشريف: “كانت هناك حالة ارتباك واضحة على طاقم التحكيم، لقد أخطأ مرتين على الأقل في احتسابه لثلاث ركلات جزاء” معبرا أن “تقنية حكم الفيديو لم تساعده”.

وعبّر “الشريف” عن رأيه في ضربات الجزاء الثلاثة التي جرى احتسابها في المباراة قائلا: “ركلة الجزاء الأولى للأهلي، وليد أزارو، هو من مد ساقه للحارس، لا يوجد تلامس”.

وأعرب عن تعجبه من طول الفترة التي شاهد فيها الحكم إعادة اللقطة عبر تقنية “فار”: “الحكم شاهد إعادة للحدث في مدة قدرها 85 ثانية”.

ورأى “الشريف” أن ضربة جزاء الترجي المحتسبة له صحيحة، مرجعا السبب إلى أن “الشناوي حارس الأهلي قفز بكلتا قدميه باتجاه لاعب الترجي، ركلة جزاء واضحة والقرار كان صحيحا”.

وأضاف: “أما ركلة الجزاء الثانية للأهلي فيها سلوك مشين لأزارو يستوجب طرده”.

وذكر أن لاعب الترجي جذب أزارو خارج منطقة الجزاء، في هذه الحالة كان على الحكم احتساب ركلة حرة للأهلي، وطرد أزارو الذي رد بضرب منافسه.

جولة الإياب

وطلب مسئولو النادي الأهلي السفارة المصرية في تونس، مخاطبه وزارة الداخلية هناك لمضاعفة التأمين خلال إقامة الفريق الأحمر هناك، قبل سفر الفريق الثلاثاء المقبل إلى تونس قبل مواجهة الترجي المرتقبة.

ويلتقي الأهلي مع الترجي الجمعة المقبلة بإستاد رادس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن التقيا أمس في الذهاب على ملعب برج العرب.

كما طالب مسئولو الأهلي مُضاعفة التأمين في ملعب المباراة، خصوصا بعد أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الترجي وأول أغسطس الأنجولي على ملعب رادس في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

في الوقت الذي من المقرر أن يجرى تخصيص مدرج كامل لجماهير الأهلي في موقعة رادس، على أن يكون دخول الجماهير بموجب الباسبور وتذكرة المباراة، أسوة بما حدث مع جماهير الترجي في مباراة الذهاب ببرج العرب.

اقرأ أيضا: مباراة وفاق سطيف بلا جمهور.. والأهلي يرد

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.