مباراة وفاق سطيف بلا جمهور.. والأهلي يرد

جمهور النادي الأهلي
جمهور النادي الأهلي

قبل 24 ساعة فقط من انطلاق مباراة الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري، في الدور نصف النهائي ببطولة إفريقيا للأندية، المقرر لها الثلاثاء، فوجئت إدارة الأهلي بتلقي خطاب من مديرية أمن القاهرة، تعلمها فيه قصر الحضور في مباراة وفاق سطيف على 8500 من أعضاء الجمعية العمومية، وأن يكون الدخول بالتذكرة، وكارنيه عضوية النادي معا.

وحسب مصادر صحفية، فقد ذكر خطاب صادر عن مديرية أمن القاهرة، أن الداخلية لن تسمح بدخول أي شخص لا يحمل البطاقتين معا، وأنّ تواجد أي شخص في الإستاد دون صفة سيعرضه للمساءلة القانونية.

وردا على القرار، أرسل مجلس إدارة النادي خطابا رسميا إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يستنجد به من القرار، مشيرا إلى أن القرار يحرم النادي من جماهيره في مباراة صعبة، ستسهم في تأهل الفريق إلى المباراة النهائية.

وأبدى المدرب الفرنسي لفريق الأهلي، باتريس كارتيرون، استياءه من قرار منع الجماهير من حضور مباراة وفاق سطيف الجزائري.

وأضاف في تصريحات له، نشرها موقع الأهلي الرسمي: أنه رغم استيائه، فإنه يحترم قرار منع حضور الجماهير، وإقصار الأمر على أعضاء النادي فقط.

ونشرت وسائل إعلام نقلا عن مصادر بالنادي، أن خطاب الأهلي يسعى إلى حل الموضوع، خاصة بعد بيع أكثر من أربعة آلاف بطاقة لحضور المباراة.

سبب المنع

ويأتي القرار على خلفية أحداث مباراة حوريا الغيني، التي جرت على ملعب السلام، قبل نحو أسبوعين، إذ ردد مشجعو الأهلي هتافات معادية لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، .

ورغم فرض الاتحاد الإفريقي “كاف”، عقوبات على الأهلي، بسبب تجاوزات جماهيره خلال مباراة حوريا الغيني، فإن العقوبات جاءت مع وقف التنفيذ، التي فسرت بأنه في حال تكرار الأزمة من المشجعين فستنفذ العقوبات، وفقا لتصريحات مسؤولين.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي وفاق سطيف الجزائرى مساء غد، الثلاثاء، على ملعب السلام، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتمنع قوات الأمن الجماهير من حضور المباريات منذ أحداث مذبحة بورسعيد 2012، وحتى مباراة الأهلي الأخيرة التي سمح فيها بالجماهير، وسبقها محاولات شبيهة شهدت أغلبها أعمال شغب وأزمات أعادتها لنقطة المنع مرة أخرى.

ولم يتضح إن كان قرار الأمن متعلق بمباريات الأهلي خلال الفترة المقبلة أم المباراة الحالية فقط، فيما يهدد هذا القرار بنقل مباريات الأهلي إلى خارج مصر، لأن لوائح الكاف تنص أنه في حال عدم امتلاء 75% من سعة الإستاد يحق لهم سحب رخصة الملعب.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *