المحترفون بالخارج: صلاح ينافس والنني مصاب

المحترفون بالخارج
محمد النني يغيب عن الملاعب أسبوعين بسبب الإصابة- أرشيف

تعرف على أخبار وأهداف اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج (أوروبا والدول العربية) ويتضمن التقرير، إصابة محمد النني بإصابة عضلية في الساق الأيسر، ومحمد صلاح ينافس على جائزة هدف الشهر، وعلي غزال يحلم بالانتقال للدوري الإنجليزي.

أفضل هدف

ينافس الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل هدف خلال شهر أكتوبر، وفقا لما أعلنه الحساب الرسمي للريدز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتضم القائمة المنافسة على جائزة أفضل هدف خلال شهر أكتوبر مع ليفربول عشرة أهداف، يتصدرها هدفي النجم المصري، محمد صلاح، ضد هدرسفيلد تاون، بالجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، والهدف الثاني أمام النجم الأحمر الصربي، بالجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز النجم المصري محمد صلاح خمسة أهداف مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، خلال عشر مباريات خاضها مع الفريق هذا الموسم، بالإضافة إلى أربع تمريرات حاسمة، فيما لعب ثلاث مباريات بدوري أبطال أوروبا، وأحرز هدفين.

رونالدو يرشح صلاح

كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وضعه لمحمد صلاح، جناح ليفربول، على رأس قائمة المرشحين للتويج بالكرة الذهبية “بالون دور”، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

وعندما سُئل مَن سيكون أقرب منافسيه، أجاب رونالدو في تصريحات مطولة لجريدة فرانس فوتبول: “نفس الأمر كالمعتاد، حتى لو لم أكن أعرف ما إذا كان ميسي سيكون على المنصة هذه المرة”.

وواصل نجم البيانكونيري: “لذا، دعنا نقول صلاح ، مودريتش، جريزمان، فاران، مبابي، الفرنسيون عموما لأنهم أبطال العالم”.

واختتم رونالدو: “لكنني سأنتظر وأرى ما إذا كان كل هؤلاء اللاعبين ما زالوا في القمة خلال عشر سنوات، مثلما فعلنا أنا وميسي، وما زلنا نواصل القيام بذلك”.

إصابة محمد النني

كشف الموقع الرسمي لفريق الأرسنال الإنجليزي، أمس الثلاثاء، عن إصابة لاعب الوسط الدولي محمد النني بإصابة عضلية في الساق الأيسر.

وأوضح الموقع الرسمي للجانرز، أن النني سيعود للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد أسبوعين، مما يعني غياب صاحب الـ26 عاما عن مواجهة بلاكبول في كأس الرابطة، وكذلك مواجهات ليفربول وسبورتينج لشبونة وولفرهامبتون أيام السبت 3 نوفمبر و8 و11 من الشهر نفسه.

يذكر أن النني قد شارك بشكل أساسي مع أرسنال في مباراة الفريق الأخيرة باليوروباليج أمام سبورتنج لشبونة بالبرتغال، التي حسمها الجانرز بهدف نظيف، أحرزه داني ويلبك بالدقيقة 78، إذ بدأ اللاعب المصري المباراة أساسيا، قبل أن يجرى استبداله في شوط المباراة الثاني بعد شعوره بالآلام، ليغادر الملعب على إثرها.

وأصبح اللاعب الدولي مهددا بالغياب عن مباراة مصر وتونس في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية يوم 16 نوفمبر بالإسكندرية.

رمضان يهنئ الخطيب

وجه رمضان صبحي لاعب فريق هدرسفيلد الإنجليزي، التهنئة لرئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، بمناسبة عيد ميلاده الـ64.

ونشر رمضان صورة للخطيب عبر صفحته الشخصية على تويتر، وكتب: “كل سنة وأنت طيب يا أسطورة”.

ورحل رمضان صبحي عن الأهلي في صيف 2016، إلى فريق ستوك سيتي الإنجليزي، ومنه رحل إلى هدرسفيلد تاون في الصيف الماضي.

ويعاني اللاعب هذا الموسم من قلة المشاركة مع فريقه، بسبب الإصابة التي أبعدته حوالي شهر ونصف عن الانتظام في تدريبات الفريق.

حلم غزال

يتطلع علي غزال، لاعب وسط منتخب مصر، وفانكوفر وايت كابس الكندي، للاحتراف بأحد أندية الدوري الإنجليزي.

وصرح غزال قائلا: “أخطط منذ بداية مسيرتي للاحتراف بالدوري الإنجليزي، فهو حلم لأي لاعب، لقد جاءت الفرصة للاعبين في وقت مبكر، وآخرون لم يحصلوا على هذه الفرصة”.

مواجهة شيكابالا وكوكا

خسر أبو لون الذي يضم محمود عبد الرازق “شيكابالا” من أولمبياكوس الذي يتواجد بين صفوفه أحمد حسن “كوكا” بهدف قاتل يوم الاثنين.

شيكابالا شارك بشكل أساسي قبل أن يستبدل في الدقيقة 79، بينما غاب كوكا عن المباراة للإصابة.

سام مرسي ينتظر

يثق سام مرسي لاعب ويجان والمنتخب الوطني في قدرته على الحصول على فرصة أساسية تحت قيادة مدرب الفراعنة، خافيير أجيري.

وقال مرسي لموقع ناديه: “متأكد من حصولي على فرصة تحت قيادة المدرب (خافيير أجيري) بعدما تحدثت معه في عدة مناسبات”.

الشحات يسهم بهدف

تلقى نادي العين خسارة اليوم، أمام الشارقة، بهدفين مقابل هدف في دوري الخليج العربي، بمشاركة حسين الشحات المصري في الفريق.

تقدم الشارقة في الدقيقة الـ25 عن طريق ويلتون سواريس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف مقابل لا شيء.

في شوط المباراة الثاني، أضاف إيجور كورنادو الهدف الثاني في الدقيقة الـ61.

وبدأ العين مهمة البحث عن العودة في اللقاء، فسجل ماركوس بيرج الهدف الأول في الدقيقة الـ67 بعد تمريرة من حسين الشحات إلى بندر الأحبابي، الذي أرسل عرضية أرضية بدوره إلى بيرج، الذي سجلها في المرمى الخالي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.