المحترفون بالخارج: صلاح يسجل ومارسيلو يتألّق

المحترفين بالخارج
محمد صلاح يسجل أمام هدرسفيلد-وكالات

في دقيقة واحدة تعرف على أخبار وأهداف اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج (أوروبا والدول العربية)، وتتضمن “عودة صلاح للتسجيل مع ليفربول” و”تألق حسين السيد مع الاتفاق السعودي”.

صلاح يعود للتهديف

أبدى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على نظيره هيدرسيفيلد تاون، إذ التقى الفريقان في إطار منافسات الجولة التاسعة من البريميرليج، وانتهى اللقاء بفوز الريدز بهدف نظيف سجله محمد صلاح في الدقيقة الرابعة والعشرين من عمر الشوط الأول.

صلاح كان قد سجّل هدفين بقميص تشيلسي، قبل أن يسجل هدفه الثامن والأربعين بقميص ليفربول مساء أمس، ليصير رصيده من الأهداف 50 هدفا.

وقال صلاح: “اللعب الجماعي ومصلحة الفريق أهم من الأمجاد الشخصية، حققنا فوزا هاما في ظل العديد من الغيابات، وهذا هو الأمر الأهم بالنسبة لنا”.

وأتم موجها رسالة لمنتقديه “لم أشعر بأي قلق تماما، مصلحة الفريق تأتي في المرتبة الأولى، وطالما نجحت في مساعدة الفريق لن أشعر بالقلق”.

رمضان يغيب

وشهدت المباراة غياب رمضان صبحي عن المشاركة بقميص هيدرسيفيلد تاون، نظرا لعدم تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ قرابة الشهر تقريبا، مما أفقده مقعده في تشكيل فريقه ومنتخب مصر.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الريدز إلى 23 نقطة في المركز الثاني في ترتيب الجدول، متخلفا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة بنفس الرصيد، فيما توقف رصيد هيدرسفيلد عند النقطة الثالثة في المركز 19 ليظل في دائرة الصراع على الهبوط.

الدوري اليوناني

واصل محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك المعار لفريق أبولون اليوناني، نتائجه السيئة مع الفريق، بهزيمة جديدة أمام أيك أثينا بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري اليوناني.

وشارك الفهد الأسمر في المبارة في الشوط الثاني بداية من الدقيقة 76 كأحد البدلاء، لكنه لم يقدم المساعدة الكافية لتفادي الخسارة.

كما سجل “بيتروس مانتولاس” في الدقيقة 37 من زمن المباراة الهدف الأول لأيك أثينا، وضاعف النتيجة زميله “ماركو ليفايا” بالدقيقة 85.

بتلك الهزيمة الجديدة لأبولون على أرضه، يقبع في المركز السادس عشر والأخير من بطولة الدوري اليوناني بدون أي نقاط.

فيما ارتفع رصيد أيك عند النقطة 13، ليحتل بها المركز الرابع بجدول الترتيب، وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر باوك الذي يضم بين صفوفه عمرو وردة.

دوري الخليج

أعرب حسين الشحات، لاعب نادي العين الإماراتي، عن حزنه الشديد بعد الخسارة التي تلقاها فريقه أمام نظيره الجزيرة أمس، ببطولة دوري الخليج العربي الإماراتي بهدف مقابل هدفين.

وقال الشحات في تصريحاته: “الحمد لله على كل شيء، لم نستغل الفرص التي سنحت لنا لزيادة فارق الأهداف بعد تقدمنا.. كنا الأفضل قبل إحراز الجزيرة هدف التعادل، لكنهم نجحوا في معاقبتنا، وتلك الأشياء تحدث في كرة القدم”.

أما عن أسباب انخفاض المستوى، فقد قال: “لا أعلم سبب ذلك، لكنني أشعر بالإرهاق الشديد، بسبب ساعات السفر، والعودة من معسكر منتخب مصر”.

يشار إلى أن الهزيمة جمدت رصيد الشحات ورفاقه عند 13 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة وحيدة عن فريق الشارقة صاحب المركز الأول برصيد 14 نقطة.

مارسيلو يتألق

تألق حسين السيد – الشهير بمارسيلو الكرة المصرية – مع فريقه نادي الاتفاق السعودي، إذ دهس الاتفاق ضيفه الأهلي السعودي، وهزمه بنتيجة 6-2 يوم السبت، في الجولة 6 من الدوري السعودي للمحترفين، في لقاء شارك به الثلاثي المصري حسين السيد مع الاتفاق، ومحمد عبد الشافي وعبد الله السعيد مع أهلي جدة.

أحرز السيد المعار للاتفاق من الأهلي المصري أول هدف له في الدوري السعودي، وارتقى بفريقه للمركز الخامس من ترتيب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة.

بينما توقف رصيد الأهلي عند 13 نقطة في وصافة البطولة، وسقط الفريق بعد فوزه في مبارياته الأربعة السابقة من الدوري.

رسالة شوبير

وجه أحمد شوبير قائد الأهلي ومنتخب مصر الأسبق رسالة ساخنة لعبد الله السعيد، لاعب فريق أهلي جدة السعودي، بعد الخسارة أمام فريق الاتفاق بهدفين مقابل ستة أهداف.

وقال شوبير: “عبد الله السعيد كان يعيش أفضل فتراته الكروية خلال تواجده مع الأهلي المصري، وكان يضمن تواجده ضمن صفوف المنتخب الوطني”.

وتابع تصريحاته متسائلا: “أيهما أفضل المجد أم الفلوس”.. الجميع مازال يتذكر محمد حلمي زامورا كرمز كبير لنادي الزمالك، وثابت البطل أحد أبرز رموز النادي الأهلي”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.