نشرة الحصاد: السيسي يتفقد شرم الشيخ بالدراجة.. واتفاق جديد مع صندوق النقد

السيسي يتفقد شرم الشيخ بالدراجة
أجرى السيسي جولة تفقدية لشرم الشيخ صباح اليوم- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 1 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “السيسي يتفقد شرم الشيخ بالدراجة”، و”اتفاق جديد بين مع صندوق النقد الدولي” و”أشعياء ينفي قتل أبيفانيوس”.

سياسة

  • السيسي يتفقد شرم الشيخ بـ”الدراجة”

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية لمدينة شرم الشيخ، فجر اليوم، مستقلا دراجة، صرّح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وتنطلق الفعاليات الرسمية لمنتدى شباب العالم، بعد غد السبت، في شرم الشيخ، تحت رعاية السيسي، ومشاركة عدد كبير من شباب العالم والمسئولين المنوطين بالشباب وقضاياهم.

  • رئيس الوزراء يسقط الجنسية المصرية عن “مايكل وكرستينا”

صدّق رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على إسقاط الجنسية المصرية عن السيدة “كرستينا إميل شنودة جندي” من مواليد أمريكا بتاريخ 1993، وذلك لتجنسها بالجنسية الإسرائيلية، دون الحصول على إذن مسبق، كما أسقط الجنسية عن “مايكل إميل جندي بخيت” لنفس السبب.

ونشر القرار في عدد الجريدة الرسمية، الصادر صباح الخميس.

  • السفير الإثيوبي بالقاهرة: آن الأوان أن نبعد الشك عن علاقتنا بمصر

قال سينديسو أذانو، السفير الإثيوبي بالقاهرة: “إنه قد آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا بمصر، وأن نتعاون من أجل رفعة شأن الشعبين وإفريقيا بالكامل، وأن نعمل على أننا دولتين وشعب واحد” مشيدا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة.

  • قرار حكومي بشأن نظام صندوق تغطية أضرار الحوادث

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بشأن العمل بأحكام نظام الصندوق الحكومي، لتغطية الأضرار الناتجة عن بعض حوادث مركبات النقل السريع داخل مصر.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء: “إن قرار نظام الصندوق يلغي كل حكم يخالف أحكامه، والنظام المرافق له”.

اقتصاد

  • مصر تعلن اتفاقا جديدا مع صندوق النقد الدولي

أعلن محمد معيط، وزير المالية، نجاح الحكومة المصرية في الوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي، وهو ما يعني انتهاء جولة مفاوضات المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني المصري، المدعوم من قِبل صندوق النقد بنجاح.

واعتبر “معيط” أن نجاح هذه الجولة من المفاوضات هو التأكيد على قوة الاقتصاد المصري، واستمرار وتيرة الإصلاحات، على الرغم من تقلبات أوضاع الاقتصاد العالمي مؤخرا، وسيتيح ذلك الاتفاق قيام خبراء صندوق النقد بعرض نتائج المراجعة على مجلس إدارة الصندوق في ديسمبر المقبل، تمهيدا لصرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق، بقيمة 2 مليار دولار.

  • تراجع مؤشرات البورصة في ختام جلسات نهاية الأسبوع

تراجعت مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات جلسة، اليوم، كما تراجع رأس المال السوقي بقيمة 653 مليون جنيه، ليغلق عند مستوى 750.928 مليار جنيه.

  • الذهب يرتفع ثلاثة جنيهات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في الأسواق، إذ بلغ سعر عيار 21 نحو 612 جنيها في السوق المحلية.

  • 22 شركة محلية وعالمية تتقدم لمناقصة توريد الأرز المُستورد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية تقدم 22 شركة محلية وعالمية، لمناقصة توريد الأرز الأبيض.

وأشارت الهيئة، في بيان اليوم الخميس، إلى استمرارها في تلقي العروض والمظاريف والعينات حتى 12 نوفمبر الجاري.

  • المركزي طرح 18.75 مليار جنيه أذون خزانة

طرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتدبير النفقات.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي، تبلغ قيمة الطرح الأول نحو 9.5 مليارات جنيه، لأجل 182 يوما، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 9.25 مليارات جنيه لأجل و365 يوما.

السيسي يتفقد شرم الشيخ بالدراجة

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • إقبال متوسط على سحب استمارات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

انطلقت انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، اليوم الخميس، وسط إقبال ضعيف على عملية سحب استمارات الترشح في بداية اليوم.

وشهدت مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة إقبالا متوسطا من جانب الطلاب، ظهر اليوم، إذ خُصّص شباك لكل فرقة دراسية، لسحب استمارات الترشح، وتقديمها في نفس اليوم.

  • تشغيل خمسة آلاف و599 عيادة صحية أحادية لطلاب المدارس

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، تشغيل 5599 عيادة صحية مدرسية أحادية، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لطلاب المدارس.

وتابعت عبد الحميد: “أن الخدمات تقدم للطلاب بالمجان بداخلها” لافتة إلى أنه جرى سد عجز الأطباء والتمريض في هذه العيادات.

مجتمع

  • في “مقتل أبيفانيوس”.. وائل سعد يتبرأ من أداة الجريمة والتأجيل لـ24 نوفمبر

أجلت محكمة جنايات دمنهور بالبحيرة، محاكمة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانوس، رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، إلى يوم 24 نوفمبر الجاري، لسماع باقي شهود الإثبات.

وكانت المحكمة برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، ومحمد المر فضت أحراز القضية، ومنها أداة الجريمة، وهي عبارة أسطوانة حديدية، وكذلك هواتف محمولة خاصة بالمتهمين.

ونفى وائل سعد تواضروس، الراهب أشعياء المقاري سابقا، المتهم الأول في القضية، علاقته بأداة الجريمة المحرزة، واتهم ضباط المباحث بدسها عليه بغير علمه.

  • الإسكان: 288 وحدة جاهزة للتسليم بـ”دار مصر”

قال المهندس كمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: “إن هناك 288 وحدة (12 عمارة) أرقام (19 – 20 – 164 – 156 – 157 – 70 – 71 – 73 – 74 – 75 – 76 – 77) بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة حدائق أكتوبر، جاهزة للتسليم للفائزين بها”.

  • “التضامن” تبدأ اليوم صرف معاشات نوفمبر

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي، بقطاعيه الحكومي والعام والخاص صرف معاشات شهر نوفمبر، اعتبارا من اليوم الخميس، لـ7.6 ملايين مستفيد بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

رياضة

  • صلاح لمتابعيه: أنا كنت حساس ورومانسي

شارك اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر، المحترف بين صفوف ليفربول الإنجليزي، متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة له في أيام الصغر.

وكتب “صلاح” في تغريدة له علي الصورة قائلا: “حساس ورومانسي #وأنا_كنت_صغير”.

  • الأهلي يعلن غياب هشام محمد عن مباراة الترجي

أعلن خالد محمود، طبيب فريق الأهلي، عن غياب لاعب وسط الفريق، هشام محمد، أمام الترجي التونسي، بسبب استمرار شكواه من إجهاد بالعضلة الخلفية.

وأضاف طبيب الأهلي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “أن هناك محاولات لتجهيز هشام محمد في مباراة الإياب، والمقرر لها في التاسع من الشهر الحالي”.

  • الزمالك يعود لقطار الدوري بمواجهة دجلة

يعود فريق الزمالك لمواصلة مشواره بمسابقة الدوري الممتاز في الثامنة والنصف، مساء اليوم الخميس، عندما يحل ضيفا على وادي دجلة في ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ 12 للبطولة.

منوعات

  • انهيار نجلاء فتحي في جنازة قنديل

شاركت الفنانة نجلاء فتحي، في جنازة زوجها الإعلامي، حمدي قنديل، في مسجد الرحمن الرحيم، وبدا عليها حالة انهيار تام، وظهرت على ملامحها حالة من الحزن.

وكان الإعلامي الكبير، حمدي قنديل، قد توفّى في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما أشار شقيقه المحامي عاصم قنديل.

  • طقس الغد معتدل مع وجود سحب وشبورة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وإليك أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

  • القاهرة: الصغرى 19 – العظمى 30.
  • الإسكندرية: الصغرى 22 – العظمى 28.
  • مرسى مطروح: الصغرى 21 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 18 – العظمى 29.
  • شرم الشيخ: الصغرى 24 – العظمى 30.
  • أسوان: الصغرى 23 – العظمى 32.
  • حلايب: الصغرى 24 – العظمى 28.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.