أخبار الصباح: ماكينات آلية لبيع تذاكر المترو.. ومدبولي في جنوب السودان

إغلاق محطة مترو الأوبرا
أغلاق محطة مترو الأوبرا بسبب مهرجان القاهرة السينمائي - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “ماكينات آلية لبيع تذاكر المترو” و”رئيس الوزراء يشارك في احتفالية جنوب السودان باتفاق السلام”.

سياسة

  • رئيس الوزراء يشارك في احتفالية جنوب السودان باتفاق السلام

يشارك مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاحتفال الذي تنظمه جمهورية جنوب السودان، بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط، الذي جرت مراسم التوقيع عليه في 12 سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء كلمة خلال مشاركته في الاحتفال، كما سيلتقي بعدد من المسئولين وفي مقدمتهم سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، لاستعراض سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

  • السيسي يستقبل وزيري الخارجية والداخلية الألمانيين

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين، وزيري الخارجية الألماني هايكو ماس، والداخلية هورست زيهوفر كل على حدة.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات، التي سيجريها الرئيس السيسي مع الوزيرين، دعم علاقات التعاون بين مصر وألمانيا، والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتحديات الأمنية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والقارة الأوروبية، وفِي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

اقتصاد

  • منجم السكري يورد 823 كيلو ذهب للبنك المركزي

قال يوسف الراجحى، المدير العام لشركة “سنتامين إيجيبت” والعضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، إن المنجم نجح في توريد نحو 823 كيلو من سبائك الذهب إلى البنك المركزي المصري، خلال عام، منذ بداية شهر نوفمبر الماضي، وحتى نهاية شهر أكتوبر، بقيمة 600 مليون جنيه.

وكان البنك المركزي المصري وشركة السكري لمناجم الذهب، وقّعا في نوفمبر من العام الماضي اتفاقا يوفر البنك المركزي بمقتضاه احتياجات الشركة الشهرية بالعملة المحلية، التي تقدّر بنحو 50 مليون جنيه، على أن تورّد الشركة بالقيمة المعادلة للمبلغ بالدولار سبائك ذهب بعد تنقيتها بدرجة نقاء لا تقل عن 99.99%.

تعليم وصحة

  • انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات غدا

تنطلق الانتخابات الطلابية بالجامعات على مستوى الجمهورية، غدا الخميس، بعد إصدار قرار رسمي من خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ببدء أعمال الانتخابات الطلابية بالجامعات خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 نوفمبر المقبل، إذ إن الجامعات أنهت استعداداتها، لاستقبال هذا الماراثون الطلابي.

اجتماع

  • المالية تتعاقد على توريد ماكينات آلية لبيع تذاكر المترو

تواصلت وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات، لاستخراج تذاكر المترو للجمهور، بمحطات المترو الرئيسية في سابقة جديدة من نوعها، على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة، والمستخدمة في دول العالم المتقدمة، كما تسمح هذه الماكينات أيضا برد باقي المبلغ (الفكة) للمواطنين في حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

وقالت وزارة المالية في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء: “إنها أرسلت عدة أنواع من تذاكر المترو لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الإلكترونية، بمقر الشركة في الخارج، التي أثبتت فعاليتها بنجاح، تمهيدا للتعاقد على عدد أكبر من تلك الماكينات، التي سيتم تركيبها قريبا في المحطات الرئيسية للمترو”.

  • بدء شراء كراسات شروط الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد: “إن طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، تبدأ من اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 15 من ديسمبر، وذلك في 159 مكتبا بريديا، يمثلون 15 منطقة بريدية، في سبع محافظات”.

وكشف الصغير في تصريحات صحفية اليوم، عن طرح نحو 20000 كراسة شروط في المكاتب المعنية ببيع الكراسات بالمحافظات، مضيفا: “أن سعر كراسة الشروط يصل إلى 120 جنيها”.

  • تحذير من “التموين” لأصحاب البطاقات الخاطئة

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، الموجود بها أخطاء، ضرورة سرعة تصحيح هذه الأخطاء، وتحديث البيانات الخاصة بهم، من خلال موقع إدارة دعم مصر‏ حتى لا يجرى إلغاء البطاقة.

وقالت الوزارة في بيان: “إنه سيتم إلغاء البطاقات التي بها أي خطأ بعد يوم 8 نوفمبر المقبل” موضحة أن الموقع متاح للدخول عليه، وفي حالة عدم وجود بطاقة المواطن على الموقع يعني ذلك أنها سليمة.

رياضة

  • حسام حسن يقود مرانه الأول مع بيراميدز

شارك حسام حسن، المدير الفني الجديد لنادي بيراميدز، في أول تمرينات للفريق، مساء الثلاثاء، مرتديا قميص النادي.

فيما أعلن المصري البورسعيدي، تشكيل الجهاز الفني والإداري للفريق بعد استقالة الجهاز الفني السابق بقيادة حسام حسن، التي جاء فيها تعيين ميمي عبد الرازق، مديرا فنيا ومصطفى يونس مديرا للكرة.

وكان حسام حسن قد تقدم باستقالته من المصري البورسعيدي أول من أمس الاثنين، قبل ساعات قليلة من إعلانه مديرا فنيا لبيراميدز، بدلا من الأرجنتيني، ريكاردو لافولبي، وإبراهيم حسن، مديرا للكرة.

منوعات

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 31 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

وإليك أبرز درجات الحرارة لليوم الأربعاء:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 31.
  • الإسكندرية: الصغرى 20 – العظمى 28.
  • بور سعيد: الصغرى 22 – العظمى 27.
  • الإسماعيلية: الصغرى 14 – العظمى 31.
  • السويس: الصغرى 15 – العظمى 30.
  • شرم الشيخ: الصغرى 23 – العظمى 31.
  • الغردقة: الصغرى 22 – العظمى 31.
  • سوهاج: الصغرى 19 – العظمى 31.
  • الأقصر: الصغرى 21 – العظمى 34.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.