تصريحات جديدة.. هل اقترب محمد صلاح من ريال مدريد؟

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
هل يرحل محمد صلاح عن نادي ليفربول

جاءت هزيمة النادي الإسباني ريال مدريد، الذي يعيش فترة من أسوأ فترات تاريخه، أمام غريمه برشلونة، خلال لقاء “كلاسيكو الأرض”، وإعلان إقالة مدربه، جولين لوبيتيجي، لتشعل الأجواء داخل النادي الملكي، في الوقت الذي تتردد فيه أنباء عن مفاوضات بين النادي والدولي المصري، محمد صلاح، لإنقاذه من الكوارث المتلاحقة.

وأعلن ريال مدريد الإسباني إقالة مدربه، جولين لوبيتيجي، عقب الخسارة الكبيرة في الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة 5-1 على ملعب الأخير كامب نو.

النتيجة تركت الملكي في المركز التاسع بـ14 نقطة، بفارق سبع نقاط عن المتصدر، ضمن سلسلة سلبية من النتائج والأرقام في الآونة الأخيرة، أفضت إلى إقالة المدرب.

مفاوضات مع صلاح

وكشفت صحيفة إنجليزية وإسبانية عن أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، دخل في مفاوضات مع إدارة ناديه، من أجل الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

وأفاد “دون بالون” الموقع الإسباني الشهير، بأن محمد صلاح توصّل لاتفاق مع إدارة ناديه ليفربول، للنظر في أي مفاوضات مع عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، في حال وجود عروض ورغبة أحدهما التعاقد معه خلال الصيف المُقبل.

وأضاف الموقع: أن محمد صلاح يتواجد حاليا ضمن دائرة اهتمام نادي البارسا، وأن النادي يسعى للتعاقد مع لاعب بديل للفرنسي، عثمان ديمبلي.

كما أن ريال مدريد يسعى أيضا للتعاقد مع صلاح، في ظل معاناة الفريق الملكي بعد رحيل كريستيانو رونالدو.

وفجّرت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل قائلة: “محمد صلاح سيكون لاعبا لريـال مدريد في يناير المقبل”.

ويعاني فريق ريـال مدريد من ضعف في الخط الهجومي، لذلك سيسعى للحصول على خدمات النجم المصري، محمد صلاح، في يناير المقبل، من أجل تعزيز الخط الأمامي للملكي، والمنافسة على جميع البطولات كما كان يفعل من ذي قبل.

ورغم تدخّل إدارة ليفربول الإنجليزي، لتحصين لاعبها المصري من شائعات رحيله عن آنفليد بتمديد تعاقده حتى 2023، فإن هذا لم يمنع بعض التقارير من استمرارية ربط صلاح باللعب لمصلحة ريال مدريد.

صلاح غير سعيد

وقال الناقد الرياضي، ونجم أرسنال سابقا، الإنجليزي بول ميرسون: “إن المصري محمد صلاح ليس سعيدا مع الريدز، وقد ينتقل إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوي المقبل”.

ونقلت صحيفة “ديلي ستار” عن ميرسون قوله: “انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد مسألة وقت”.

وأضاف لاعب المنتخب الإنجليزي سابقا: “كيف لا يستطع ريال مدريد ضم محمد صلاح؟ إنهم بحاجة إلى القيام بشيء كبير، ويريدونه في يناير، إذا أراد صلاح الذهاب، فإن ليفربول سيكون عاجزا عن منعه”.

وتردد أن ريال مدريد وبرشلونة كانا مهتمين بالتعاقد مع صلاح في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، بعد أن سجل 44 هدفا، وصنع 16 في 52 مباراة في أول موسم له مع ليفربول، قبل أن يجدّد اللاعب عقده مع الريدز في يوليو الماضي حتى العام 2023.

وأكمل ميرسون: “لا أتذكر آخر لاعب قال لا لريال مدريد أو برشلونة، إنهما في مستوى آخر، ريال مدريد فاز في آخر ثلاث بطولات بدوري أبطال أوروبا، في حين فاز ليفربول باللقب مرة واحدة فقط في السنوات الـ30 الماضية”.

وأشار إلى أن محمد صلاح لا يبدو سعيدا في ليفربول في الوقت الحالي.

وسجل محمد صلاح ستة أهداف، وصنع اثنين في 13 مباراة مع ليفربول منذ بداية الموسم الحالي، كما دخل تاريخ الريدز بوصوله للهدف رقم 50 خلال 65 مباراة فقط لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات.

صلاح هدّاف البريميرليج

وحقق محمد صلاح موسما استثنائيا الموسم الماضي، بتصدره جدول هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 32 هدفا، متفوقا على هاري كين، لاعب توتنهام الإنجليزي.

وحصد صلاح العديد من الألقاب الفردية، التي كان أبرزها: أفضل لاعب في إفريقيا، وفقا للكاف واستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، كذلك أفضل لاعب في إنجلترا، وأفضل لاعب في ليفربول خلال العام.

وشهدت انطلاقة صلاح هذا الموسم بعض التذبذب، الأمر الذي وضع الشك في نفوس البعض حول ما إذا كان النجم المصري قادرا على مواصلة انتصاراته، وتحطيم الأرقام القياسية التي اعتاد عليها، حتى جاء الرد سريعا من جانب الفرعون المصري الذي عاد، وأثبت جدارته.

وسطر صلاح اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الوصول إلى الهدف رقم 15 في تاريخ المسابقة، ليحطم أرقام الظاهرة البرازيلي رونالدو، وأدريانو والإسباني دافيد فيا، والفرنسيين روبرت بيريس، وزين الدين زيدان، والألماني ميروسلاف كلوزة.

كما سجل 51 هدفا في 66 مباراة خلال جميع البطولات التي شارك بها بقميص ليفربول من الموسم الماضي وحتى الآن، ما يعني أن القدرة التهديفية التي يبحث عنها الملكي متوفرة في صاحب الـ26 عاما.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *