الإسكان: تداول كراسات شروط غير صحيحة للإعلان العاشر

الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي
الإسكان تحذر من تداول كراسات شروط للإعلان العاشر - أرشيف

حذرت وزارة الإسكان من تداول كراسات شروط غير صحيحة بخصوص الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي مطالبة الالتزام بكراسات الشروط المباعة في مقر الوزارة أو مكاتب البريد.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc” المُذاع عبر فضائية “dmc”، أمس الأحد: “إنه سيتم تسليم كراسات الشروط الصحيحة إلى مكاتب البريد، يوم الأربعاء المقبل، لراغبي التقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي طبقا للإعلان العاشر”.

وأوضحت أن هناك 60 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، متابعة: “أنه تم طرح وحدات سكنية بمساحة 75 مترا لأول مرة، بناء على رغبة المواطنين”.

السحب من البريد

وأوضح هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، والمتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه سيجرى سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد، بمساحات (3 غرف وصالة تصل إلى 290 مترا ـ غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2) بمدن: أكتوبر الجديدة ـ حدائق أكتوبر ـ بدر ـ العاشر من رمضان ـ العبور الجديدة ـ المنيا الجديدة ـ السادات ـ الغردقة.

وتابع في تصريحات تلفزيونية: “الدولة حرصت على إتمام جميع التشطيبات بالوحدات السكنية، لأن المواطن البسيط قد يستطيع تحمل تكلفتها”.

وواصل: “مينفعش أستلم الوحدة وبعدين أرجع أقول عندي ملاحظات على التشطيب، كده المقاول هيقولي أنت اللي عملت المشكلات، متستلمش لو عندك مشكلة في التشطيب، وقول ملاحظاتك للمهندس المسئول عن التشطيب ومتستلمش، ولو المهندس سابك ومشي من حقك تشتكيه”.

وأكمل: “الناس بتبقى عايزة تاخد الإسكان الاجتماعي بتشطيب العلمين الجديدة، مينفعش، كل مكان له درجة تشطيبه”.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت كراسات شروط بخصوص الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي “وحدات الإسكان الاجتماعي” يوم الأربعاء المقبل 31 أكتوبر، بمكاتب البريد على أن يبدأ حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 14 نوفمبر، لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن 15 نوفمبر حتى 15 ديسمبر، لجميع المواطنين.

وتأتي الوحدات التي تتكون من “3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2 – وغرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2” في المدن التالية: “أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – بدر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – المنيا الجديدة – السادات – الغردقة”.

وتُسلم وزارة الإسكان وحدات الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي بعد 30 شهرا من التقديم، وسيجرى تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، وتقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري المقرر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *