طرح كراسات شروط الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.. الموعد والأسعار

تعرف على شروط الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي
الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي - أرشيف

صرح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيبدأ يوم الأربعاء 31 أكتوبر الجاري، سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد، لحجز الوحدات في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.

وقال “مدبولي”، في بيان صادر اليوم: إن الوحدات عبارة عن:

  • 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 مترا مربعا.
  • غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 مترا مربعا.

وأشار إلى أن الوحدات سيتم طرحها في مدن: “أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، المنيا الجديدة، السادات، الغردقة”.

طريقة ومواعيد التقديم

وأضاف “مدبولي”: “إنه يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق، خلال الفترة من 7 حتى 14 نوفمبر 2018، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 15 نوفمبر حتى 15 ديسمبر 2018، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة”.

شروط الحجز

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: “إن الشروط العامة للحجز في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي تنص على أنه: “لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد”.

وأضافت عبد الحميد: “لابد أن يقرّ المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أيّا كان نوعها، سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير”.

وبينت أن من ضمن الشروط، ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أيّا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التي تقدّم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن، أو آل إليه بالإرث الشرعي.

ومن الشروط للحجز في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها، أو المرتبط بها عملا، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها”.

وقالت الرئيس التنفيذي للصندوق: “إنه يجب ألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا تزيد على 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان” مشددة على أنه يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا، ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاما.

وأضافت: أنه يجب أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله على 68 ألفا و400 جنيه سنويا للأسرة، أي: ما يعادل 5700 جنيه شهريا، وعن 50400 جنيه سنويا للأعزب، أي: ما يعادل 4200 جنيه شهريا.

الأسعار

  • أولا: بالنسبة للشقق مساحة 90م2، تبدأ الأسعار من 220 ألف جنيه وحتى 230 ألف جنيه.
  • ثانيا: بالنسبة للشقق مساحة 75م2، يصل سعرها إلى 185 ألف جنيه.

ووصل مقدم الحجز إلى 15 ألف جنيه للوحدة، بزيادة أربعة آلاف جنيه عن الإعلان السابق.

قيمة دعم الوحدات بـالإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر:

ووصلت قيمة الدعم في الإعلان العاشر إلى 40 ألف جنيه بقرار من مجلس الوزراء في فبراير الماضي، بدلا من 25 ألف جنيه، بينما وصل متوسط قيمة الأقساط الشهرية إلى 600 جنيه، مع سداد 5% من ثمن الشقة عن الاستلام كوديعة صيانة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.