أخبار الصباح: صرف رواتب الموظفين.. وتوقيع اتفاق أثري مع الصين

صرف رواتب الموظفين اليوم - أرشيف
تعرف على أهم أخبار مصر اليوم

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “توقيع اتفاق أثري مع الصين” و”صرف رواتب موظفي الدولة اليوم”.

سياسة

  • مصر توقّع اتفاقية تعاون أثري مع الصين

أعلن وانغ وي، رئيس جمعية الآثار الصينية، أن بلاده ستوقع اتفاقية تعاون أثري مع مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال وانغ، وفقا لصحيفة الشعب اليومية الصينية: “إنه سيذهب إلى مصر مع مدير معهد الآثار التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، تشن شينغ تسان، للتوقيع على اتفاقية تعاون مع الإدارات والهيئات الأثرية المصرية.

وبناء على الاتفاقية سيتوجه الفريق الأثري الصيني إلى مصر لأول مرة، للمشاركة في أبحاث التنقيب الأثري المحلي، ما سيسهم في دفع التعاون بين الحضارتين القديمتين في مجال البحث الأثري.

اقتصاد

  • صرف رواتب موظفي الدولة اليوم

قال محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأربعاء: “إن صرف رواتب العاملين بالدولة لشهر أكتوبر 2018 سيتم بدءا من اليوم، وخلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر 2018”.

وأكد أن 100% من موظفي الدولة، والبالغ عددهم نحو ستة ملايين مواطن يعمل بالجهاز الإداري والحكومي، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

  • 60 مليون جنيه خسائر شهرية بشركة جنوب القاهرة

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تتكبّد خسائر مالية ضخمة شهريا، بسبب سرقات التيار الكهربائي، وزيادة نسبة الفقد في الشبكة، وتتراوح نسب الخسائر من شركة لأخرى حسب عدد المشتركين، وحجم المباني المخالفة بالمناطق التابعة لشركة توزيع الكهرباء.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تتكبّد خسائر مالية، تصل إلى 60 مليون جنيه شهريا، بسبب سرقات التيار الكهربائي بالمناطق التابعة للشركة.

التعليم والصحة

  • تشغيل ثلاث مدارس دولية حكومية تمنح الدبلومة الأمريكية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتشغيل ثلاث مدارس دولية حكومية، في محافظة القاهرة بمدينة الشروق، وبور سعيد، والإسكندرية، تمنح شهادة الدبلومة الأمريكية، إذ تصل مصاريف الطلاب إلى 15 ألف جنيه، بخلاف مصاريف الكتب التي قد تصل إلى 1000 جنيه.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استقبال أوراق المعلمين والإداريين الراغبين في العمل من خلال الإدارات التعليمية، تمهيدا لاختيار الأعداد المطلوبة بعد عقد الاختبارات ومقابلات لهم، كما جرى قبول الأعداد المقبولة من الأطفال.

  • مواد توعوية بمخاطر الاضطرابات النفسية للأطفال بمدارس تسع محافظات

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس أمانة الصحة النفسية: “إنه تم توزيع مواد توعوية عن الاضطراب النفسي للأطفال بالمدارس، وآليات الكشف المبكر عنه، لتفادي إصابة الأطفال بمخاطره الصحية على المدى الطويل”.

وتشمل الحملة مدارس محافظات القاهرة، والإسكندرية، وأسيوط، والدقهلية، وبور سعيد، والقليوبية، وبني سويف، والمنيا، والشرقية.

مجتمع

  • انطلاق فعاليات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، بحضور محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية، وعلاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعلاء شلبي، الأمين العام للمنظمة.

  • زحام مرورى بسبب أتوبيس معطل بمحور اﻷوتوستراد

ظهرت كثافات مرورية بمحور اﻷوتوستراد، بسبب أتوبيس معطل أعلى الطريق، مما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه من صقر قريش حتى الدائري، وانتقلت أوناش المرور لسحب الكثافات المرورية من الطريق.

  • اصطدام قطار للبضائع بسيارة نقل في البحيرة

اصطدم قطار للبضائع بمركز الدلنجات في البحيرة، بسيارة نقل خلال مرورها بمكان غير مخصص للعبور، أمام قرية عبد المجيد صالح، دائرة المركز، دون حدوث أي إصابات بشرية.

  • السيطرة على حريق مخزن تجاري بالعتبة

تمكّن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد حريق داخل مخزن تجاري في العتبة، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات.

رياضة

  • الأهلي يغادر سطيف ليبدأ رحلة العودة للقاهرة

غادرت بعثة الأهلي، صباح اليوم، مدينة سطيف الجزائرية في بداية رحلة العودة للقاهرة، بعد التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا علي حساب وفاق سطيف الجزائري.

وخسر الأهلي من وفاق سطيف بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء بمدينة سطيف، في إياب نصف نهائي البطولة، لكن بطل مصر تأهل للنهائي بعدما سبق وحقق الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

منوعات

  • طقس اليوم مائل للحرارة

توقّع خبراء الأرصاد أن يكون طقس اليوم مائل للحرارة شمالا حتى الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في المدن والمحافظات:

درجات الحرارة الصغرى والعظمي.

القاهرة: 24 – 33/ الإسكندرية: 20 – 31/ مطروح: 21– 28/ شرم الشيخ: 23-32/ أسوان: 23 – 40/ حلايب 26 – 31.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.