جولة رئيس الوزراء ببورسعيد: الأعلى دخلا.. ولا عشوائيات

جولة رئيس الوزراء ببورسعيد
رئيس الوزراء في زيارة تفقدية للمنطقة الصناعية ببورسعيد

زار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مدينة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، رفقة كل من وزير الإسكان، ووزير التعليم، ومحافظ بورسعيد، مستهلا جولته بتفقّد مدرسة القناة الإعدادية بنات.

كما تفقّد رئيس الوزراء المنطقة الصناعية جنوب المحافظة، وعلى رأسها المجمع الصناعي للصناعات المغذية (58 مصنعا) ومنطقة 118 مصنعا، ومحور 30 يونيو، وسوق السمك.

تفقد العملية التعليمية

واستهلت جولة رئيس الوزراء ببورسعيد تفقد سير العمل في مدرسة القناة الإعدادية للبنات، واستمع إلى إحدى الأغاني الوطنية، التي ألقاها طلبة المدرسة، وكذلك شاهد طلابا يرسمون لوحات فنية، مشيدا بالأنشطة المتعددة بالمدرسة، وكفاءة العملية التعليمية بوجه عام.

كما تفقّد رئيس الوزراء مدرسة مجاورة، هي أشتوم الجميل الابتدائية المشتركة، وتبادل حوارات ودية مع الطلاب، مؤكدا أن الزيارة المفاجئة لهذه المدارس أثبتت انتظام العملية التعليمية، وتواجد جميع المدرسين، وممارسة الانشطة المختلفة.

المنطقة الصناعية

وزار رئيس مجلس الوزراء المنطقة الصناعية، للتعرف على طبيعة الأنشطة الاستثمارية المقامة في المنطقة، وتتلخّص جولته في التالي:

  • حوار مع عدد من الشباب والشابات العاملين بمصانع المنطقة الصناعية، الذين لفتوا إلى أنهم يعملون ثماني ساعات يوميا، برواتب تتراوح بين 2500 إلى 3000 جنيه.
  • أبدى سعادته بالمشروعات، وتوفيرها فرص عمل لأبناء بورسعيد، مشيدا بجودة المصنوعات التي تُصدّر.
  • تفقّد محطة معالجة مياه الصرف الصحي، في منطقة C9 التي تعمل بطاقة 40 ألف متر مكعب/يوم، واستمع لشرح حول المحطة وعملها، وتعد قريبة من المنطقة الصناعية ببورسعيد، وتخدم سكان مناطق الرسوة، وحي الضواحي بنحو 200 ألف نسمة.
  • زار منطقة إنشاء 118 مصنعا بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد، واستمع لشرح رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على المشروع.

تفقد محور 30 يونيو

وشملت جولة رئيس الوزراء ببورسعيد تفقد محور 30 يونيو، ومساكن القابوطي الجديد، و44 عمارة بديلة للعشوائيات بقرية النورس، ومستشفى بور فؤاد العام، والمبنى الجديد لمجمع الورش والمعامل بكلية الهندسة، ومنطقة الأنفاق والمزارع السمكية بشرق بورسعيد.

وقال مدبولي في تصريحات صحفية، عقب زيارته لوحدات الإسكان بالنورس: “إن بورسعيد ستكون أول محافظة يتم إعلانها خالية من العشوائيات، وستكون من المدن الذكية”.

وأشاد بنجاح مشروعات الشباب بالمحافظة، مشيرا إلى زيارته بعض المشروعات، ومنها مدارس ومستشفيات، بالإضافة إلى زيارة المنطقة الصناعية.

وأضاف أن محور 30 يونيو مشروع هندسي رائع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من نصفه، متوقعا الانتها منه بالكامل بداية العام المقبل.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مؤشرات الفقر تكشف أن دخل الفرد في محافظة بورسعيد يأتي في مقدمة دخول الأفراد على مستوى الجمهورية.

سوق السمك

وجاء ضمن جولة رئيس الوزراء ببورسعيد تفقد سوق السمك، الذي يعد من الأسواق النموذجية الحضارية المصممة على أحدث النظم والإمكانات الحديثة.

وقال: “إن السوق الجديدة تضاهي الأسواق، ومساحتها 16 ألفا و550 مترا، وتضم 82 محلا بنظام القطاعي بمساحة 20 مترا، و104 محلات “سريحة” بمساحة 10 أمتار، و30 جملة بمساحة 40 مترا، ومطعمين، ومبنى إدارى 720 مترا”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *