مباراة الفراعنة وسوازيلاند بحضور 15 ألف مشجع

مباراة الفراعنة وسوازيلاند
قرار منع الجماهير يعود إلى أحداث بورسعيد عام 2012 التي راح ضحيتها ما يقارب من 74 قتيلا ومئات المصابين - وكالات

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه تأكيدات من الأمن بالسماح لـ15 ألف مشجع، بحضور مباراة الفراعنة وسوازيلاند بعد غد، الجمعة، خلال الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

وقال الاتحاد: “إنّ التأخر في طرح التذاكر راجع للمحاولات المبذولة لزيادة الأعداد إلى 20 ألفا، فيما تمسك الأمن بـ15 ألف مشجع وهو ما تسبب في تأخّر طرح التذاكر.

وستقام المباراة في إستاد السلام، وهو الإستاد الذي شهد مباراة الأهلي وحوريا الغيني، التي شهدت هتافات معادية لتركي آل الشيخ، مستشار الرياضة السعودي، أدت لعودة منع الجماهير مرة أخرى.

ويعود قرار منع الجماهير في مصر على خلفية أحداث بورسعيد عام 2012، التي راح ضحيتها ما يقارب من 74 قتيلا ومئات المصابين، فيما جرى إعادة الجماهير مرة أخرى للملاعب عام 2014، إلا أنه جرى منعها مرة أخرى بعد أحداث إستاد الدفاع الجوي، التي أدت إلى وقوع 22 قتيلا.

وفي 2018، وتحديدا أغسطس الماضي سمح الأمن مرة أخرى بعودة الجماهير لمباراة الأهلي وحوريا الغيني، التي شهدت هتافات من الجماهير، أدت إلى حرمان الأهلي من جماهيره، وسط مخاوف من تكرار الأزمات.

غياب مهاجم الفراعنة

وفي السياق ذاته، تلقى منتخب مصر صدمة قبل مباراته أمام سوازيلاند، إذ غادر المهاجم أحمد علي، معسكر المنتخب بسبب الإصابة، ليغيب عن مواجهة سوازيلاند في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وأرجع الاتحاد المصري لكرة القدم عبر “فيس بوك” غياب المهاجم إلى إصابته بشد عضلي خلال المران أول أمس الاثنين، مضيفا أن محمد أبو العلا، طبيب المنتخب، أقر بصعوبة مشاركة اللاعب أمام سوازيلاند، وأبلغ المدرب خافيير أجيري اللاعب بالقرار، بعد اجتماع معه صباح أمس، وعبر عن تقديره لجهوده.

وقال بيان الاتحاد: “إن المكسيكي أجيري لن يستدعي بديلا لأحمد علي، ما يجعل التشكيلة الحالية لا تضم سوى مهاجم واحد وهو أحمد حسن (كوكا)، في ظل الشكوك حول الحالة البدنية لمهاجم الأهلي مروان محسن.

واحتلت مصر المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط، من فوز كبير على النيجر بستة أهداف، وخسارة من تونس بهدف نظيف، على أرض تونس، التي تصدرت المجموعة بست نقاط، بينما تحل سوازيلاند في المركز الثالث بنقطة واحدة، متفوقة بفارق الأهداف عن النيجر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *