إطلاق تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام

يبدأ اليوم تفعيل تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام، وهو أول برنامج حجز إلكتروني لتذاكر القطارات، والاستعلام عن طريق الهاتف المحمول، وفق ما أعلنته هيئة السكة الحديد، أمس الجمعة.

وكشفت شركة معلومات النقل “ترانس آي تي”، إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة في مجال نظم المعلومات والمنفذة للبرنامج، بالتعاون مع وزارة النقل عن خطوات الحجز عبر التطبيق الذي يحمل اسم قطارات مصر حجز واستعلام على المتجر الإلكتروني (Play store).

ولفتت الشركة إلى أن سداد قيمة الحجز ستكون عن طريق البنك، وأن نجاح خطوات الحجز والسداد يتبعه ظهور البيانات، مشيرة إلى أن بيانات الحجز ستصل إلى الراكب عبر بريده الإلكتروني.

مميزات التطبيق

ويهدف تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام إلى مواكبة التقدم التكنولوجي، والتيسير على الركاب في حجز المقاعد، والحصول على تذكرة، وتقديم الخدمات بشكل أفضل دون جهد وتضيع للوقت.

كما يتيح التطبيق تلقي المقترحات، وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء، لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

وسبق أن أعلن المهندس خالد عطية، رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل “ترانس آي تي”، نهاية أغسطس الماضي، تنفيذ تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام لحجز تذاكر القطارات عبر الموبايل رسميا على كافة الخطوط أول أكتوبر، لافتا إلى أنه جرى تشغيل هذا التطبيق تجريبيا، وأُتيح لخطوط الوجه البحري للموبايلات العاملة بنظام أندرويد فقط.

وتتيح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خدمة حجز تذاكر السفر لقطارات الهيئة مكيفة الهواء الدرجة الأولى والدرجة الثانية فقط، عن طريق الحجز عبر تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام، ودفع رسوم التذاكر إلكترونيا باستخدام بطاقات الائتمان.

كيفية الاستخدام

  • تحميل التطبيق باسم قطارات مصر حجز واستعلام من على متجر جوجل بلاي.
  • تسجيل مستخدم جديد، بإدخال بيانات المستخدم، وهي اسم المستخدم، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  • الدخول إلى النظام، بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار محطة القيام، ومحطة الوصول، وتاريخ السفر.
  • في حالة وجود مقاعد متاحة، يقوم المستخدم باختيار رقم القطار، وعدد المقاعد، والدرجة.
  • إدخال بيانات الدفع المطلوبة في شاشة الدفع بالبنك.
  • يقوم النظام بعرض بيانات الحجز، ويمكن طباعة البيانات، كما ترسل إلى البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • في موعد الرحلة، يتوجه المستخدم للمقعد المحدد حسب القطار والعربة ورقم المقعد في بيانات الحجز، ويقوم المستخدم بعرض بيانات الحجز للمختص في القطار عند الطلب.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *