ريم أشرف.. طفلة مصرية تنفذ أطول غطسة في العالم

الغطاسة المصرية الصغيرة ريم أشرف
ريم أشرف تحطم الرقم القياسي لأطول غطسة في العالم

تنشيطا للسياحة في مصر، قررت الغطاسة المصرية الصغيرة، ريم أشرف، تحطيم الرقم القياسي في تنفيذ أطول غطسة في العالم، ​التي بدأتها أول من أمس الأربعاء، وتحتاج للبقاء إلى اليوم الجمعة حتى تكسر الرقم القياسي للأمريكية كريستي كويل.

​وكانت كويل قضت نحو 51 ساعة و25 دقيقة تحت المياه المطلة على ساحل “لاجولا شورز” بمدينة سان دييجو الأمريكية في 11 يوليو 2015.

وتعتزم ريم أشرف، 14 عاما، تحطيم الرقم القياسي السابق لأطول غطسة بالمياه المالحة (فئة النساء) في موسوعة جينيس، عن طريق البقاء تحت الماء ليومين وسبع ساعات (55 ساعة) في مياه البحر الأحمر بشرم الشيخ.

سرير وقناع تنفس

وكتبت ريم عبر حسابها بموقع فيس بوك: “أنها ستظل مستلقية على سرير طول هذه مدة الغطس، بينما تتنفس من خلال قناع وجه كامل”.

وبحسب رباب رشدي، والدة الغطاسة الصغيرة، فإن ريم تقضي وقتها تحت الماء بشكل طبيعي، إذ تلهو، وتمرح، وتمارس الرياضة مع فريق الغواصين.

وأوضحت أن ريم يرافقها حاليا فريقا كاملا من الغواصين المختصين، للاطمئنان عليها باستمرار، مضيفة: “يوجد معها مصورون محترفون، يصورون الحدث فوتوغرافيا بشكل متواصل، إضافة إلى تصوير الفيديو”.

وأشارت رشدي إلى أن ابنتها تنتهي من أطول غطسة في تمام الثانية ظهر اليوم الجمعة، لتعلن دخولها موسوعة جينيس، بأطول غطسة في العالم تحت الماء، مؤكدة أنها لم تبدِ أي استياء أو رغبة في إنهاء الغطسة.

حالة ريم الصحية

وحرص الدكتور عادل طاهر، الخبير العالمي المصري في طب الأعماق، اليوم الجمعة، على النزول تحت الماء، للاطمئنان على الحالة الصحية للغطاسة لريم، التي تحطم اليوم الرقم القياسي في تنفيذ أطول غطسة في العالم، بمدة تصل إلى 55 ساعة.

وأكد طاهر أن جميع الأمور سارت على ما يرام، ولم يوجد ما يعكر صفوها، وأن البطلة الصغيرة ريم نفذت الغطسة في أحسن حالاتها، لافتا إلى أنه بلغها أن مصر والعالم انتظروا تحقيقها الرقم العالمي الجديد في موسوعة جينيس بأطول غطسة تحت الماء.

واحتشد العشرات من السائحين الأجانب من محتلف الجنسيات وأكثرهم من إيطاليا، والعرب والمصريين عند سقالة مارينا في شرم الشيخ، ودعا الجميع بالتوفيق وحظ جيد لريم.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.