انتصار السيسي تستقبل ميلانيا ترامب غدا

انتصار السيسي تستقبل ميلانا ترامب غدا
انتصار السيسي تستقبل ميلانا ترامب غدا

تستقبل انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غدا في القاهرة، في أول زيارة لها لمصر، ضمن جولتها بقارة إفريقيا أكتوبر الجاري، والتي تشمل عدة دول.

وكتبت انتصار، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، “أتشرف باستقبال السيدة الفاضلة حرم الرئيس الأمريكي غدا في القاهرة، وأتمنى لها زيارة ناجحة وسعيدة في بلدها الثاني مصر”.

فيما يشهد مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة، استعدادات مكثفة داخل المطار، وفي محيطه، تمثلت في وضع الأعلام المصرية والأمريكية على مداخل المطار، وعدد من لافتات الترحيب بزوجة الرئيس الأمريكي، إلى جانب تكثيف تواجد القوات الأمنية بمحيط المطار.

وكان وفد أمني أمريكي رفيع المستوى، قد تفقد على مدار اليومين الماضيين، مهبط مطار القاهرة الدولي، وصالات كبار الزوار، والصالة المخصصة لاستقبال السيدة الأولى لأمريكا.

ووفقا لمصادر مطلعة بالمطار، فإن الوفد الأمني الأمريكي وصل قبل أمس إلى مبنى الركاب رقم “1” بالمطار، والمعروف بالمطار القديم، وجرى عمل جولة أمنية شاملة لهم، واطلع على مراسم الاستقبال التي ستنفذ لميلانيا ترامب، والأماكن المخصصة لها، وكذلك على خطوط السير التي سوف تسلكها زوجة الرئيس الأمريكي، والجولة التي تقوم بها عقب وصولها إلى القاهرة.

أول زيارة

وتعد هذه هي الزيارة الأولى لقرينة ترامب، وتأتي في ختام جولتها الإفريقية التي بدأتها الاثنين الماضي، وزارت خلالها ثلاث دول، شملت غانا، ومالاوي، وكينيا، كما تعتبر هذه الجولة أول رحلة فردية لميلانيا ترامب كسيدة أمريكا الأولى، وتطلق خلال جولتها حملتها “BE BEST” ، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإجراء سلسلة من اللقاءات في كل دولة تزورها.

ومن المتوقع أن تشمل جولة السيدة الأمريكية الأولى زيارة عدد من المدارس والمستشفيات، وأن تلتقي عددا من الأطفال. وتركز في زيارتها للقارة الإفريقية على الترويج لمنصتها “كن الأفضل” لمساعدة الأطفال.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي، استقبل أمس الخميس، المقدمة الخاصة، بميلانيا ترامب، وانتهت إجراءات وصولها عبر استراحة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، بحسب ما أعلنته مصادر مطلعة بالمطار.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.