أخبار مصر في يوم الأربعاء 3 أكتوبر

أخبار مصر في يوم الأربعاء 3 أكتوبر
أخبار مصر في يوم الأربعاء 3 أكتوبر

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعا، 3 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

مقتل 15 شخصا في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بالعريش

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، قتل 15 شخصا في تبادل إطلاق النار، في العريش بشمال سيناء، بعد مداهمة إحدى المزارع بالعريش.

وبحسب الرواية الرسمية قال بيان الداخلية: “إن القوات عثرت على خمسة أسلحة آلي، وأربع بنادق خرطوش، وثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير، وكميات كبيرة من الذخيرة معهم” موضحة أنه قد أفادت معلومات لقطاع الأمن الوطني باستعداد بعض العناصر الإرهابية بالعريش، للقيام بعمليات عدائية بالتزامن مع احتفالات السادس من أكتوبر.

وفاة الأنبا بيشوي.. والكنيسة: أزمة قلبية

القوات المسلحة تهنئ الرئيس بمناسبة الذكرى 45 لنصر أكتوبر

بعث الفريق أول محمد زكي، القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، ببرقيـة تهنئـة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

بعد دعوة السيسي.. هل يقود البحث العلمي قطار التنمية؟

وزير التموين: الأسواق تعاني عشوائية في الأسعار

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: “إن الأسواق تعاني من العشوائية، خصوصا في أسعار السلع” مبررا ذلك بغياب البنية الأساسية للتجارة الداخلية، وبالتالي فمن الضروري بناء هذه البنية، لأننا لا يمكن أن ننظم شيئا بنيته الأساسية عشوائية.

وأضاف المصيلحي، خلال مؤتمر الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أمس الثلاثاء: “أن عصر التسعيرة الجبرية انتهي، ولا يمكن التسعير إلا في السلع الأساسية بموافقة من رئيس مجلس الوزراء” قائلا: “يجب أن يكون لدينا تجارة منضبطة دون هذه التسعيرة الجبرية”.

“عاملي كمين”.. تفاصيل استقالة متحدث التعليم ورد الوزير

البنك الدولي يطلق المرصد الاقتصادي ‫للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

يطلق البنك الدولي بعد قليل تقرير المرصد الاقتصادي لمنطقة ‫الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، للكشف عن آخر المستجدات حول النمو الاقتصادي في العالم العربي.

يذكر أن البنك الدولي رفع في تقريره الأخير توقعاته للاقتصاد المصري خلال العامين المقبلين، إذ توقع أن يسجل معدل نمو الناتج المحلي نسبة 5% في السنة المالية 2018، و5.5 % في 2019، وأن يرتفع إلى 5.8% بحلول السنة المالية 2020.

محطة السد العالي تصل لأقصى حمل للتوليد المائي

كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن أقصى حمل للتوليد المائي في محطة السد العالي 2220 سجّل ميجا / وات عام 2015-2016، في حين بلغ أقل حمل في محطة نجع حمادي 74.7 ميجا / وات، وبلغ أعلى مؤشر جودة توليد مائي في محطة خزان أسوان 2 بنسبة 89.98%، وأقل مؤشر جودة توليد مائي في محطة إسنا بنسبة 80.29% في نفس العام.

وأضاف في بيان له اليوم: “ارتفعت القدرة المركبة للطاقة المولدة من الطاقة المائية في مصر من 2783 جيجا وات / الساعة، عام 2004-2005 إلى 2800 جيجا وات / الساعة عام 2015-2016 بنسبة زيادة 0.6%، بحسب البيان.

أسعار مصر في يوم الأربعاء 3 أكتوبر

غلق نفق القومية العربية بالاتجاهين ثلاث سنوات

بدأت محافظة الجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق في غلق نفق القومية العربية بالاتجاهين، لمسافة 160 متر وعرض 25 متر، ولمدة ثلاث سنوات، لتنفيذ محطة (إمبابة – الدائري) ضمن أعمال الخط الثالث للمشروع القومي لمترو الأنفاق.

جامعة الأزهر تمنح فرصة أخيرة للطلاب المتخلفين عن التنسيق

وافق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب القبول أمام الطلاب والطالبات فئات (سنوات سابقة – معادلات – إعادة القيد) للتقديم إلى مكتب التنسيق، حرصا على مصلحة الطلاب والطالبات، واستقرارهم التعليمي.

وقال بيان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر: “إن فتح باب قبول التقديم للطلاب والطالبات سيكون اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2018/10/1 وحتى يوم الخميس 2018/10/11 منبها إلى أن هذه آخر فرصة للطلاب المتخلفين عن التقديم لمكتب التنسيق لهذا العام.

منع إيهاب الفولي من الظهور في وسائل الإعلام لمدة شهر

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، منع استضافة الصحفي والناقد الرياضي إيهاب الفولي في أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية لمدة شهر.

وبحسب أمين عام المجلس أحمد سليم ،فإن القرار جاء بعد توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بمنع استضافة الصحفي إيهاب الفولي على أي وسيلة إعلامية، لما بدر منه على قناتي بيراميدز و”LTC” الفضائيتين من إساءات وألفاظ غير لائقة تخالف ميثاق الشرف الإعلامي.

توقف إنستجرام عالميا: “فيس بوك” السبب

طقس مائل للحرارة غدا.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

  • القاهرة: العظمى 33، والصغرى 24 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 31 والصغرى 21 درجة.
  • مرسى مطروح: العظمى 31، والصغرى 20 درجة.
  • سوهاج: العظمى 38 والصغرى 24 درجة.
  • قنا: العظمى 40، والصغرى 25.
  • أسوان: العظمى 42، والصغرى 26 درجة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *